ميزات لم تمتلكها من قبل بالنسخة الجديدة من Mac آبل

ميزات لم تمتلكها من قبل بالنسخة الجديدة من Mac آبل

ينتظر مستخدمو حواسب Mac النسخة الجديدة من أنظمة macOS التي أعلنت عنها آبل مؤخرا، والتي ستمنح أجهزتهم قدرات وميزات لم تمتلكها سابقا.

ومن بين أبرز الميزات في النسخة الجديدة من نظام التشغيل تبعا لآبل هي ميزة Universal Control التي ستمنح المستخدم إمكانية استعمال أجهزة iPad كشاشات إضافية خارجية تعمل مع حواسب Mac، فمن خلالها سيكون المستخدم قادرًا على عرض الصور على الحاسبين بنفس الوقت وتحريك مؤشر الفأرة على الشاشتين للتحكم بالملفات، كما سيحصل على إمكانية تقل الملفات بين الحاسبين بسهولة بمجرد سحبه من شاشة أحد الحاسبين للشاشة الأخرى، أي كما هو الحال عند إقران حاسب ويندوز بشاشة إضافية أو بحاسب ويندوز آخر.

وفي النسخة الجديدة أيضا سيحصل متصفح Safari على ميزات محسنة تقلل من استهلاك بيانات الإنترنت ما سينعكس إيجابا على استهلاك الطاقة في الحواسب، وسيزود المتصفح بأيقونات جديدة وأدوات لدمج وترتيب علامات التبويب.

ومع هذه النسخة ستضاف ميزات جديدة لتطبيق FaceTime، كما سيكون بإمكان المستخدم استعمال Memoji كصورة لملفه الشخصي.

كما ستتوفر في حواسب Mac تقنية AirPlay التي ستمكن المستخدم من استعمال جهازه كمكبر صوت لعرض الموسيقى من هواتف آيفون، إضافة إلى ميزة Quick Note التي ستستعمل لصنع الملاحظات، وميزة Live Text التي ستتعرف على النصوص الموجودة في الصور لإمكانية نسخها وحفظها أو إرسالها عبر الإنترنت.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *