ميسي يقترب من رقم الأسطورة بيليه ونجم عربي يتفوق عليهما

اقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من تخطي الأسطورة البرازيلي بيليه في قائمة أفضل الهدافين في المباريات الدولية لكرة القدم.

وسجّل ميسي أول أمس هدف فوز المنتخب الأرجنتيني 1-صفر على الإكوادور، في مستهل تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، ليرفع رصيده إلى 71 هدفا في 139 مباراة مع منتخب بلاده.

ويعدّ ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين منذ تجاوز غابرييل باتيستوتا (54 هدفا) في 2016، لكنه أمام تحد أكبر بتجاوز الكثير من نجوم العالم للوصول إلى مكانة أفضل بين هدافي العالم.

وأصبح ميسي مهيأ للخطوة الأولى المهمة على طريق اللحاق بغريمه كريستيانو رونالدو، حيث أصبح على بعد 6 أهداف فقط من بيليه الذي سجل 77 هدفا دوليا مع المنتخب البرازيلي، وهي مهمة سهلة نسبيا ستجعل ميسي أفضل هداف دولي في قارة أميركا الجنوبية.

ويتصدر المهاجم الإيراني السابق علي دائي قائمة أبرز الهدافين الدوليين برصيد 109 أهداف، يليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 101 هدف، ثم المهاجم المجري الأسبق بوشكاش 84 هدفا.

ويحتل المهاجم الزامبي السابق غودفري تشيتالو المركز الرابع في القائمة برصيد 79 هدفا، يليه النجم العراقي حسين سعيد خامسا برصيد 78 هدفا، ثم بيليه 77 هدفا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *