“نتنياهو وحكومته فشلوا”.. لابيد: لا يمكن تجاهل طلب بايدن لإنهاء المعركة

“نتنياهو وحكومته فشلوا”.. لابيد: لا يمكن تجاهل طلب بايدن لإنهاء المعركة

وجه يائير لابيد زعيم حزب “هناك مستقبل”، المكلف بتشكيل الحكومة الحالية، اليوم الخميس، انتقادات حادة لبنيامين نتنياهو وحكومته واتهمها بالفشل المتكرر في إيجاد حل لمعضلة غزة. 

وزعم لابيد أن “الهجمات التي نفذها سلاح الجو مؤخرا على غزة تهدف لردع حماس وإتاحة المجال امام المستوى العسكري للعمل من موقع القوة في الحلبة السياسية لإنهاء المعركة”، مستدركا : “لكن الحكومة أثبتت فشلها مرة تلو الأخرى”.

وتطرق لابيد إلى طلب الإدارة الأمريكية بوقف وإنهاء العملية بعد أن منحتها فرصة 11 يوما لتحقيق إنجازات وحماية أمنها حسب ادعائها وبعد انتهاء مهام سلاح الجو، معتبرا أنه “لا يمكن تجاهل طلب الإدارة الأمريكية خصوصا في ظل التحديات التي تنتظر إسرائيل بدءا من إيران وسوريا وتعاظم قوة حزب الله ما يتطلب استمرار التنسيق مع الولايات المتحدة وزيادته”.

ووفق لابيد، فإن جيش الاحتلال استغل السنوات الثماني التي تلت عدوان 2014 على غزة لتحسين قدراته الدفاعية برا وجوا وكثف من نشاطاته الاستخبارية لتحديث “بنك الأهداف”، مستطردا : “إلا أن الحكومة الإسرائيلية فشلت في جميع المجالات وهو ما نلمسه من خلال هشاشة التحصينات في العمق الإسرائيلي والفشل الإعلامي على المستوى الدولي”.

وفي ما يتعلق بالاستراتيجية التي يجب تبنيها للتعامل مع غزة، ذكر لابيد أنه “بات من الضرورة تشكيل حكومة جديدة تعمل في مسارين أولهما إضعاف قوة حماس واغتيال قادتها في حال حاولت رفع رأسها والعمل في المجال المدني لإثارة الرأي العام المحلي في غزة ضد حماس والتعاون مع السكان المحليين تمهيدا لنزع سلاحها بالتنسيق والتعاون مع المجتمع الدولي”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *