نتنياهو يمثل أمام القضاء الثلاثاء المقبل بعد رفض تأجيل محاكمته

رفضت المحكمة المركزية التابعة للاحتلال في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو رداً على طلب التأجيل الذي قدمه محاموه.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، أن المحكمة رفضت طلب التأجيل الذي طلبه نتنياهو قائلة إن مبررات التأجيل غير كافية، وأقرت بقاء موعد المحاكمة الثلاثاء المقبل.

وكان محامو نتنياهو تقدموا بطلب للمحكمة قبل أيام بتأجيل الجلسة الأولى إلى مايو تحت ذريعة عدم حصولهم على البيّنات بشكل كامل.

ويحاكم نتنياهو على 4 ملفات رئيسة، وهي “ملف 1000″، إذ يشتبه بتلقيه هدايا بقيمة 700 ألف شيكل (185 ألف يورو) من قبل شخصيات ثرية، مقابل تسهيلات مالية أو شخصية.

وفي القضية التي تحمل عنوان “ملف 2000” يشتبه بمحاولة نتنياهو العمل للحصول على تغطية صحفية مساعدة له في أكثر الصحف الإسرائيلية ذيوعًا وانتشارًا “يديعوت أحرونوت”، والحد من انتشار الصحيفة المنافسة لها “إسرائيل هيوم”.

أما الملف “3000” فيتعلق بصفقة شراء غواصات ألمانية وزوارق هجومية كلفتها مئات الملايين من الدولارات، دون رغبة قوية من الجيش، فيما يوصف “الملف 4000” بأنه الأخطر بالنسبة إلى نتنياهو، حيث يتعلق بتقديم تسهيلات واستغلال نفوذ.

شهاب

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *