نديم: نقابة المعلمين على أهبة الاستعداد في حال إقرار إجازة للطلاب

عمّان – البوصلة  

أكد الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم لـ “البوصلة” أن النقابة وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على أهبة الاستعداد في حال إقرار أي تعطيل للطلبة كإجراء وقائي لمواجهة تداعيات “مرض كورونا”.

وقال نديم إن وزارة التربية والتعليم هي صاحبة الولاية في أي قرار بشأن تعطيل الطلبة بناء على توصية وزارة الصحة التي تقدر الحالة الصحية العامة، والنقابة تؤيد ما تقره وزارة التربية حفاظًا على مصالح الطلاب.

وشدد على ضرورة التنسيق بين الوزارة والنقابة لإيجاد الاحتياطات والإجراءات، منوها إلى أنه “من غير الممكن المغامرة بالعام الدراسي لأبنائنا الطلبة خاصة وأن هناك طلاب ثانوية عامة”.

وأوضح نديم أن نقابة المعلمين ومن باب الاستعداد الوقائي لدعم وإسناد وزارة التربية في حال لا قدّر الله أقرت عطل وإجازات بسبب كورونا، لديها برامج للتعليم عن بعد وبرامج التعليم الإلكتروني والدروس المحوسبة، حيث يستطيع الأهل والطلاب متابعة عملية التعليم من خلالها دون انقطاع، مؤكدًا أن الأمر يتطلب شراكة واعتمادًا من وزارة التربية.

وقال: “كما علمنا أن الوزارة لديها خطة بديلة ومنصات إلكترونية تعليمية محوسبة عليها الدروس”.

ونوه إلى النقابة في تواصل وتنسيق مستمر مع وزارة التربية والتعليم، والأمور تسير لصالح أبنائنا الطلبة وليس هناك ما يدعو للخوف، فالوضع الصحي داخل مدارسنا وبين طلابنا آمن حتى اللحظة، والأمور تسير بالاتجاهات الإيجابية.

وشدد على أنه “إذا كان هناك تعطيل للطلاب خلال الفترة المقبلة سيكون إجراءً وقائيًا احترازيًا فقط”.

الصحة تعرض إجازة للمدارس والجامعات لمدة أسبوعين

يذكر أن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عرض على لجنة الأوبئة اقتراحا بإغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوعيين بسبب سرعة انتشار وتيرة فيروس كورونا عالميا.

وقال مصدر في وزارة الصحة ان لجنة الأوبئة سوف تجتمع عصر اليوم الثلاثاء في وزارة الصحة لبحث مقترح الوزير ومناقشته فيما لو قررت تعطيل المدارس والجامعات أسبوعيين ومناقشة مقترحات رفع عدد الدول التي لا يسمح لرعاياها دخول المملكة لانتشار كورونا فيها.

وكشف المصدر ان هناك تباينا بين اعضاء اللجنة بين موافق ومعارض حول المقترح بسبب استمرار خلو الاردن من الفيروس.

خطة بديلة

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أكد في وقت سابق أن الوزارة وضعت خطة متكاملة للتعليم عن بعد في حال كان هناك قرارٌ بتعطيل المدارس من قبل الحكومة إذا ما انتشر فيروس كورونا في الأردن.

وقال النعيمي إن الوزارة جهزت فيديوهات دروس كافة المراحل، وقد تمّ تصويرها بالتعاون والتنسيق مع ادارة الاشراف وخبراء تربويين، اضافة للمدارس الخاصة، وذلك من أجل رفعها على المنصة الالكترونية التفاعلية، لتتم متابعتها من قبل الطلبة.

ولفت إلى تجهيز موقع الوزارة والمنصة الالكترونية لتكون بديلا عن الدوام الرسمي وضمان عدم انقطاع الطلبة عن التعليم.

وأكد النعيمي على أن الوزارة ستقوم ببث الدروس عبر شاشة التلفاز لضمان متابعتها من قبل جميع الطلبة إذا اضطررنا لذلك.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *