نقابة أطباء مصر تنعى عصام العريان

نقابة أطباء مصر تنعى عصام العريان

نعت نقابة الأطباء في مصر، السبت، عصام العريان، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين وأمين صندوقها الأسبق، الذي توفي قبل يومين بمحبسه في القاهرة.

وقالت النقابة، في بيان مقتضب عبر صفحتها في “فيسبوك”: “توفي إلى رحمة الله الدكتور عصام العريان أمين صندوق النقابة الأسبق”.

وأضافت: “خالص العزاء لأسرته ونسأل الله أن يتغمده برحمته الواسعة”.

وانتُخب العريان عضوا بمجلس إدارة نقابة أطباء مصر عام 1986، وشغل منصب الأمين العام المساعد، كما تولى أمين صندوق النقابة لعدة سنوات.

ويأتي نعي نقابة الأطباء للعريان (66 عاما) بعد يومين من إعلان مصادر بجامعة الإخوان ووسائل إعلام محلية مقربة من النظام، عن وفاته داخل سجن العقرب سيء السمعة بالقاهرة.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن وفاة العريان جاءت بسبب أزمة قلبية مفاجئة، فيما اتهم معارضون عبر حساباتهم على “تويتر” السلطات، بالتسبب في وفاته عمدا جراء ما أسموه بـ”الإهمال الصحي المتعمد”.

ونعى العريان عشرات السياسيين البارزين في مصر والعالم العربي، كما تصدرت وفاته موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ حظى هاشتاغ (وسم) وفاة العريان بآلاف المشاركات والمقاطع المصورة للقيادي الراحل خلال أحاديث يغلب عليها الود والتفاهم مع الرموز والقيادات السياسية العربية.

وتولى العريان عدة مناصب قيادية في الجماعة، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه عقب الإطاحة بحكم الرئيس الراحل محمد مرسي صيف 2013.

كما حكم على العريان بعدة أحكام بالسجن المؤبد (25 عاما)، أبرزها قضايا اقتحام الحدود الشرقية، وأحداث قليوب، وأحداث البحر الأعظم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: