نقابة الصحفيين تبحث مع ادارات الصحف ازمتها المالية

نقابة الصحفيين تبحث مع ادارات الصحف ازمتها المالية

عقد في نقابة الصحفيين الأردنيين اليوم اجتماعا برئاسة القائم بإعمال النقيب الزميل ينال البرماوي ضم مجلس النقابة ومدراء الصحف الورقية لمناقشة الاليات الملائمة لدعم الصحف الورقية والعمل المشترك لإنقاذها ومعالجة حالة التعثر المالي التي تعاني منها وبما يمكنها من الاستمرار بعملها والحفاظ على العاملين لديها.

واكد الزميل البرماوي اهتمام وحرص النقابة على اخراج الصحف الورقية من ازماتها المالية والتنسيق المستمر والمشترك مع إدارات الصحف لوضع حلول عملية وناجعه وذات نتائج واثر مباشر وسريع يتحقق للصحف بهذه المرحلة.

واعرب خلال الاجتماع الذي حضره اعضاء مجلس النقابة عن استعداد مجلس النقابة لتبني مطالب ومقترحات الصحف الورقية سواء القضايا الجماعية للصحف او القضايا الخاصة بكل صحيفة. وبعد نقاش مطول تم التواصل الى اليات واضحة ومحددة لتعزيز الايرادات المالية للصحف الورقية ومنها التوافق خلال الاجتماع على اعادة النظر بالخصم الممنوح لوكالات الاعلان بخصوص الاعلانات القضائية والحكومية على أن لا يزيد عن 20 بالمئة (غير شامل ضريبة المبيعات) وتفويض نقابة الصحفيين بالتواصل مع مكاتب الاعلان لإبلاغها بتطبيق القرار وذلك اعتبارا الأول من تموز المقبل. كما تم التوافق على تفويض مدير عام صحيفة الانباط حسين الجغبير نيابة عن إدارات الصحف للقاء مراقب عام الشركات للحديث عن نشر اعلانات الشركات المساهمة العامة في الصحف ووسائل الإعلام المرئي والمسموع والتزام الصحف بتوريد مستحقات النقابة من الــ (1 بالمئة) اعتبارا من تاريخ الاول من تموز المقبل وفي نهاية كل شهر وكذلك العمل على اجراء تسويات لدفع الذمم المالية المترتبة على الصحف في فترات سابقة.

كما تم التوافق على عدد من المقترحات التي يتوجب العمل عليها خلال المرحلة المقبلة بالتنسيق ما بين النقابة وادارات الصحف لتعزيز مواردها المالية بأسرع ما يمكن.

وحدد مدراء الصحف الرأي جهاد الشرع والدستور الدكتور حسين العموش والانباط حسين الجغبير وصدى الشعب والامم محمود فطافطة والمدير المالي في الغد بلال الصباح خلال الاجتماع، الاولويات التي تعتبر حلولا لمشكلات الصحف وانقاذها بحيث يتبنى مجلس النقابة التحرك والتنسيق المشترك مع إدارات الصحف من اجل رفع سعر الكلمة في الاعلان الحكومي من 55 قرشا إلى دينار ونصف وتطبيق الضريبة الصفرية على الاعلانات وتفعيل القرارات الحكومية السابقة بالنسبة للاشتراكات في الصحف الورقية وان تكون الزامية لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية واعطاء اولوية لمطابع الصحف في المناقصات الحكومية.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *