نقابة المعلمين: نأمل أن تبقي الحكومة على حسن إدارتها للأزمة

عمّان – البوصلة

عبّر الناطق باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم عن أمله في أن تبقي الحكومة الأردنية على حسن إدارتها لأزمة مواجهة كورونا كما بدأتها، وأن تستجيب للمبادرات التي أطلقتها النقابة للتعاون ومساندة الجهود المبذولة من قبل الدولة.

ووجه نديم باسم النقابة “تحية للإعلاميين على جهودهم المبذولة في سبيل إيصال الحقيقة ونشر التوعية الصحية وإبقاء الجميع على تواصل مع الحدث”.

وقال نديم: إن نقابة المعلمين الأردنيين في جعبتها الكثير لتقدمه من مبادرات وخبرات وكفاءات، وهي تضطلع بمسؤولياتها وتنهض بواجباتها تجاه الوطن والمواطن في هذا الظرف الطارئ.

وأضاف، تقدمت فعلا بالعديد من المبادرات لمكافحة كورونا كان أولها التبرع بنصف مدخراتها ( نصف مليون دينار )، ولازلنا ننتظر تعاون الحكومة بإنشاء صندوق وطني لمكافحة كورونا، وذلك لنحافظ على مأسسة وحوكمة وتنظيم التبرعات وضمان وصولها وانفاقها في مساراتها الصحيحة.

وتابع بالقول: وكذلك أنشأت مدرسة الأردن الافتراضية، كمنصة الكترونية على مستوى عال من الاحترافية للتعلم عن بعد، وهي ليست بديلا أو ندا لأي كان، ولكنها دعما واسنادا وتعميقا لمنظومة التعليم الوطنية، وتدارك آثار الأزمة الطارئة التي نعيشها.

“كما وأطلقت النقابة مبادرة أخرى ترتكز على تمتين روابط التعاون والتنسيق مع الأجهزة الرسمية، وذلك لانجاح مقاصد منع التجول والحيلولة دون حدوث أي تجمع أو احتكاك مجتمعي يفقدنا أمننا الصحي، وذلك من خلال عرض النقابة لمنظومة متكاملة من الخدمات المادية والمعنوية، بفرق بشرية مختصة وواعية ومثقفة تقوم على إيصال الإحتياجات للمواطنين في بيوتهم بطرق آمنة وصحية”، وفقًا لنديم.

وقال: لا زلنا في نقابة المعلمين الأردنيين ننتظر ردود الحكومة التي نتواصل معها بحكم الظرف الراهن من خلال الاتصال الالكتروني غير الوجاهي، وننتظر أن تبدأ بخطوات إجرائية متوازنة للاستجابة لهذه المبادرات.

وعبر عن أمله أن تبقي الحكومة على حسن إدارتها للأزمة الذي بدأت به، وتميز وزرائها بخطابهم ونزولهم للميدان وجرأتهم على اتخاذ القرار وقربهم من المواطن وملامسة احتياجاته، وأن لا تنكص إلى الخلف بإجراءات احادية غير محسوبة مثلما حصل من تخبط قبيل اعلان منع التجول كاد أن يودي بكل اجراءاتنا الاحترازية لولا لطف الله تعالى، والخلل التنظيمي والاجرائي في إيصال الخبز للمواطنين.

وأشار الناطق باسم نقابة المعلمين إلى أن الحكومة تتحمل المسؤولية الكاملة عن سلامة المواطنين وصحتهم، خاصة في ظل تعاون غير مسبوق من المؤسسات والمواطنين.

ونوه إلى أن نقابة المعلمين الأردنيين خلال الأيام المقبلة عن مبادرات وخطوات ومقترحات كثيرة تخدم المصلحة العامة وتنضبط ضمن الإطار العام للاجراءات الحكومية للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره، وأن النقابة كما هي ستبقى تضطلع بمسؤولياتها المهنية والوطنية وتقوم بواجباتها بحسها الوطني تجاه الوطن والمواطن.

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *