هذا ما وعد به نتنياهو حال فوزه بالانتخابات.. ما علاقة مكة؟

وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإطلاق رحلات جوية مباشرة إلى المملكة العربية السعودية، إذا فاز في انتخابات يوم الثلاثاء القاد.

وقال نتنياهو في مقابلة مع القناة “13” العبرية، مساء أمس السبت، مخاطبا جمهوره: “سأؤمن لكم رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى مكة!”.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، كانت التكهنات دائما عالية في العام الأخير لإدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد  ترامب، بأن مثل هذه العلاقات ستؤتي ثمارها تحت عنوان “اتفاقيات إبراهيم”، التي أقامت فيها إسرائيل علاقات طبيعية مع أربع دول عربية، لكن العلاقات الطبيعية مع المملكة العربية السعودية لم تتحقق حتى الآن، ومع ذلك، منحت المملكة العربية السعودية إسرائيل حق عبور أجوائها، وهو أمر حرمته في الماضي.

وفي مقابلته مع القناة “13”، روج نتنياهو لهذه الاتفاقيات الأربع، ووعد بإتمام أربع صفقات أخرى، وتجاهل الانتقادات فيما يتعلق بفشل اللقاء الذي تم إلغاؤه في نهاية المطاف مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، وفقا للصحيفة.

وكان من المقرر أن يسافر نتنياهو إلى الإمارات العربية المتحدة لحضور ذلك اللقاء، الذي تم إلغاؤه في آخر لحظة، بسبب أزمة دبلوماسية مع الأردن، إذ أنه نتيجة “الفشل الجذري”، لم تسمح عَمان لطائرة إماراتية بمغادرة عمان باتجاه تل أبيب، لاصطحاب نتنياهو للزيارة، وفقا لـ”جيروزاليم بوست”.

(جيروزاليم بوست)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *