هنطش للحكومة: لا تنقلبوا على نقابة المعلمين

أعلن النائب موسى هنطش، رفضه للإجراءات والقرارات الأخيرة الصادرة بحق نقابة المعلمين، مطالبا الجهات المختصة بضرورة إلغاء تلك القرارات بأسرع وقت، وإعادة النقابة للمعلمين.

وقال إن النقابة أنشئت بموجب الدستور والقانون الأردني وبحوار وطني، “فلا يجوز الانقلاب على نقابة المعلمين”، مستغربا “كيف تعتدي الحكومة على المعلمين ثم تقول أنها تربي الأجيال على احترامهم”.

وشدد هنطش على ضرورة إلغاء القرارات الأخيرة الصادرة بحق نقابة المعلمين، خصوصا الاحالات للتقاعد المبكر والاستيداع.

كما أكد النائب ضرورة دعم شركة البترول الوطنية، وإعادة دراسة عقود توليد الكهرباء بكل أنواعها والتوسع لاستخراج الصخر الزيتي وتحويله إلى بترول، مما يخفف من فاتورة الطاقة للدولة الأردنية، مبينا بأن الأردن قادر على الاكتفاء الذاتي من البترول في الخطة 2030.

 وطالب هنطش بإعادة دراسة اتفاقية الغاز المشؤومة التي ترتب 10 مليار دولار على موازنة الدولة، فيما دعا إلى عدم تكرار مقولة أننا من أفقر دول العالم في هذا القطاع، في حين إن الفاقد في شبكات المياه يبلغ 50%.

وبين بأن الفساد قضية مرهقة خصوصا الفساد الذي يمارس من قبل بعض موظفي الدولة، معربا عن أسفه من أن الاستثمار في الأردن أصبح غير ملائم (وقبول البعض للرشى)، وهو ما أدى إلى استقالة رئيس هيئة الاستثمار السابق خالد الوزني.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *