/
/
هيئة موحدة للنقل البري والبحري والخط الحديدي الحجازي

هيئة موحدة للنقل البري والبحري والخط الحديدي الحجازي

وزارة النقل

قالت أمين عام وزارة النقل وسام التهتموني إن الحكومة أقرت تعديلات قانونية تدمج بموجبها هيئتي النقل البري والبحري ومؤسسة الخط الحديدي الحجازي تحت مظلة مؤسسة واحدة هي هيئة النقل.

وأضافت التهتموني في تصريحات مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إن التعديلات الجديدة قلصت عدد أعضاء مجلس مفوضي هيئة النقل إلى ثلاثة أعضاء يفوض كل منهم بإدارة النقل البري والنقل البحري والخط الحديدي الحجازي، مبينة أن تعديلات الدمج الجديدة ستكون نافذة بعد مرورها بالمراحل التشريعية ونشرها بالجريدة الرسمية.

وأكدت التهتموني أن عملية الدمج تخفض بشكل ملموس من النفقات وترفع كفاءة الجهاز الحكومي، مشيرة إلى أنها ستحقق استفادة مثلى من موظفي الهيئات المشمولة بالدمج، علاوة على أن وزارة النقل ستعيد توزيع الأدوار بين الموظفين مع الحفاظ على حقوقهم الوظيفية كاملة.

ولفتت إلى أن هذه العملية تستهدف أيضا حوكمة القرار، إذ أن عملية النقل تمر بعدة مراحل منذ وصول البضائع إلى الميناء وتحميلها على متن الشاحنات إلى وجهتها المحلية أو نقلها بالعبور، مؤكدة أن هذه العملية تحتاج مرجعية واحدة لتحسين وتطوير وضمان تدفق البضائع والمنتجات بسلاسة.

وأضافت، ان استحداث هذه الهيئة الموحدة يوفر مرجعية واحدة مستقبلا لمشروع سكة الحديد الوطنية.

على صعيد متصل، قالت التهتموني إن دائرة الأرصاد الجوية دمجت لتكون إحدى إدارات وزارة النقل، وتضم في هيكلها التنظيمي الجديد 4 مديريات فنية تتخذ من مواقع الأرصاد الجوية حاليا مواقع لها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث