وزارة الصحة: إعادة النظر في تسعيرة فحص كورونا

 أكدت وزارة الصحة اعادة النظر في تسعيرة الفحوصات المخبرية التي تجريها المختبرات الخاصة للمواطنين الذين يرغبون بإجراء الفحص طوعيا ولغايات إصدار شهادة خلو الاصابة من فيروس كورونا.


وقال مدير تراخيص المهن والمؤسسات الدكتور ناصر الخشمان في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، ان إعادة النظر بتسعيرة الفحوصات التي تجريها المختبرات للمواطنين جاءت من قبل لجنة تراخيص المختبرات الطبية الخاصة في المديرية.


واوضح ان اعتماد لجنة تراخيص المختبرات بإدخال فحوصات جديدة جاء بناء على المستجدات التي طرأت حول وقت ظهور النتائج وبعض التقنيات المتعلقة بنوعية الاجهزة الطبية لإجراء الفحص في وقت اقصر.


وبين الخشمان ان اللجنة حددت اسعارا ثابتة لثلاثة فحوصات، وذلك حسب الاسس المعتمدة ومستوى الدقة في ظهور النتائج وبالوقت المناسب وهي: RT / PCR بسعر 45 دينارا و AIGS / PCR بسعر 45 دينارا ومدة ظهور النتائج ساعة و20 دقيقة و GENE Xpert / PCR بسعر 70 دينارا ومدة ظهور النتائج 45 دقيقة.
وبينت الوزارة انه سيتم إعادة النظر بالتسعيرة من قبل لجنة تراخيص المختبرات الطبية الخاصة بشكل دوري وحسب المستجدات، وانه في حال عدم التقيد بالتسعيرة سيتم سحب اعتماد فحص كورونا من المختبر المخالف.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *