وزارة الصحة في غزة تعلن دخول القطاع الموجة الثالثة لكورونا

وزارة الصحة في غزة تعلن دخول القطاع الموجة الثالثة لكورونا

قال مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة، بغزة، رامي العبادلة، اليوم الثلاثاء، إن الموجة الثالثة لفيروس (كورونا) بدأت فعليًا منذ حوالي أسبوعين.

 وأضاف في تصريح لوكالة (الرأي) الحكومية، بغزة، بأننا “نتوقع أن تكون زيادة فعلية بعدد الإصابات خلال الأسابيع القادمة، الذروة ستكون في منتصف شهر أيلو/سبتمبر القادم”.

وقال العبادلة إن الوزارة لا تتحكم بعدد الأشخاص الذين يتم أخذ المسحات اليومية منهم، مشيراً إلى أن منْ يتم أخذ المسحات منهم هم الذين تظهر عليهم أعراض تنفسية ويتوجهون للمراكز الصحية والمشافي لتلقي العلاج.

 وتابع: مدير دائرة مكافحة العدوى بوزارة الصحة، بغزة: “منذ منتصف الموجة الثانية أخذ مسحات للأشخاص الذين يتقدمون بشكوى صحية فيها جزء من أعراض (كورونا) ويتوجهون لمراكز الرعاية الأولية ومراكز الفرز التنفسي الموجودة في المستشفيات، وتم إلغاء نظام أخذ مسحات من المخالطين”.

وشدد على أن معدل الإصابات قبل شهر يختلف عما هو الآن، حيث كانت نسبة الإصابات من إجمالي الفحوصات قرابة 10%، ومنذ أسبوعين ارتفع معدل الإصابات، ونسبة الإصابات من إجمالي الأشخاص الذين يشتكون من أعراض أصبحت أكبر.

 وقال العبادلة، أن ما بين الموجة الأولى والثانية كان هناك نسبة التزام من المواطنين تُقدر بـ25%، مشيراً إلى أن عدد الذين تلقوا التطعيم لا يتجاوز %10، ولهذا الأمر معطياته الصحية. وأردف: قبل شهر من الآن كان هناك 19 حالة في المستشفيات ما بين خطيرة وحرجة، أما الآن هناك 63 حالة ما بين خطيرة وحرجة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *