وزير الاوقاف يعلق على اقتحامات المسجد الاقصى

وزير الاوقاف يعلق على اقتحامات المسجد الاقصى

عبر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة ، عن رفضه الشديد والقاطع، لما تقوم به السلطة القائمة بالإحتلال من منع المسلمين من الدخول للمسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف، وحمايتها للاقتحامات التي ينفذها المستوطنون، اليوم الأحد، في ذكرى “خراب الهيكل” المزعوم.


وأكد الخلايلة في بيان صحفي اليوم، أن الوزارة ترى بهذه الممارسات قمعا للحرية الدينية للمسلمين في العبادة داخل المسجد الأقصى المبارك، واعتداء على الحق الإسلامي في هذه البقعة المباركة بنص القرآن الكريم، وأن قوى الاحتلال لن تستطيع أن تغيّر من الوضع القائم فيه، مشددا على أن هذه الإعتداءات لن تمحو هذا الحق الإسلامي المقدس.
وقال وزير الاوقاف، إن المسلمين لن ينسوا لحظة أن المسجد الأقصى المبارك حق مقدس لهم، فهو مسرى رسولنا صلى الله عليه وسلم، وأحد اقدس ثلاثة مساجد للمسلمين، وأن قدسية معراج الرسول عليه السلام لا يقل قدسية عن مهبط الوحي وأن حمايته فريضة.


وشدد الخلايلة على الدعم المطلق لموقف مجلس أوقاف القدس ودائرة أوقاف القدس الشريف في الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك والمقدسات الإسلامية، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به دائرة أوقاف القدس والعاملين بها من موظفين وحراس وسدنة في حماية المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف والأوقاف الإسلامية في القدس. وأشار إلى أن الأردن والعالم الإسلامي، متمسكون بحق المسلمين في المسجد الأقصى المبارك -الحرم القدسي الشريف، النابع من العقيدة والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والتي يقوم بها الأردن نيابة عن الأمة الإسلامية، تسانده في ذلك القرارات الدولية التي أقرت حق المسلمين وحدهم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي بكامل مساحته، وأن هذا الحق لا تشاركهم ولا تقاسمهم فيه ملة أخرى من الناس.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *