وزير التنمية: انتهاء أعمال تأهيل وصيانة مركز الأمل لرعاية ذوي الإعاقات

وزير التنمية: انتهاء أعمال تأهيل وصيانة مركز الأمل لرعاية ذوي الإعاقات

وزارة التنمية الاجتماعية

أعلن وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من تأهيل وصيانة مركز الأمل الجديد لرعاية متعددي الاعاقات في مدينة الرصيفة بدعم من الاتحاد الأوروبي (EU) والمنفذ من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

واطلع الوزير المفلح خلال الاحتفال الذي أقيم في المركز، على أعمال التأهيل والصيانة لمبنى المركز ضمن مشروع تعزيز الدمج الاجتماعي من خلال تحديث الخدمات الاجتماعية.

وقال المفلح، إن إعادة تأهيل مركز الأمل للإعاقات المتعددة، هو ضمن مشروع تعزيز الدمج الاجتماعي الذي سيعمل على إعادة التأهيل والصيانة لنحو 100 مركز من مراكز الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة، لتحسين سبل الحماية والسلامة وتيسير إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إليها.

وأشار إلى أن الكلفة الكلية لتحديث مشروع التأهيل والصيانة للمراكز بلغت 5 ملايين دولار، مبينا انه تم الانتهاء من الأعمال في مركزين إقليميين (مركز الكرك للرعاية والتأهيل في منطقة اقليم الجنوب، ومركز الأمل الجديد لرعاية متعددي الإعاقات في الرصيفة، بكلفة مالية وصلت الى 300 الف دولار.

وأكد انه سيتم العمل على تحديث واعادة تأهيل وصيانة مركز جرش للرعاية والتأهيل العام المقبل، اذ تم تحديث 42 مركز رعاية في كل من الجنوب والوسط، لتحسين وصول الاشخاص ذوي الاعاقة للمراكز، وتقديم خدمات اجتماعية ذات جودة عالية للمنتفعين، انسجاما مع دور الوزارة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لبدائل الايواء.

من جانبها، قالت سفيرة الاتحاد الاوروبي ماريا هادجيثيودوسو، إن إعادة تأهيل مركز الأمل للإعاقات المتعددة، يعد مثالًا آخر على التعاون الوثيق والشراكة بين الاتحاد الأوروبي ووزارة التنمية الاجتماعية في الجهود المبذولة، لضمان المشاركة الكاملة والمتساوية لجميع الأفراد في المجتمع، وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مناحي الحياة، فضلًا عن انه مؤشر على التزامنا المستمر لضمان كرامة الإنسان للفئات الأكثر ضعفاً وهشاشة.

وأكد المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وممثلة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الأردن بانه كالوتي، أن خدمات التعليم والإقامة، التي يقدمها مركز الأمل للرعاية الاجتماعية لذوي الإعاقات المتعددة تمثل فرصة للأطفال ذوي الإعاقة لاكتساب المهارات الأساسية وتمكينهم من التمتع بحياة أفضل.

وسينفذ مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) العام المقبل، أنشطة تطوير نظام المعلومات الإدارية القائم على المراقبة والتقييم، لتعزز قدرات الوزارة على مراقبة الخدمات المقدمة إلى المستفيدين وتعزيز إدارة جودة الخدمة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: