وزير الداخلية: تصاريح الحظر الجزئي سترتبط بتلقي المطعوم

وزير الداخلية: تصاريح الحظر الجزئي سترتبط بتلقي المطعوم

قال وزير الداخلية مازن الفرايّة، الأربعاء، إن مراحل خطة الفتح التدريجي للقطاعات والأنشطة للوصول إلى الصيف الآمن، ستتضمن تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي وصولاً إلى إلغائه في المرحلة الثالثة، وستكون تصاريح الحظر الجزئي مربوطة بتلقّي المطعوم.

وأشار إلى أن الإطار العام للإجراءات التي تعلن الأربعاء هو التوازن بين أولوية المحافظة على صحة المواطنين، واستدامة عمل مختلف المنشآت وعجلة الاقتصاد.

وتحدث عن اعتماد تطبيق “سند” من الفرق التفتيشية للتدقيق على الحالة الصحية للعاملين في المنشآت ومرتاديها، وسيكون التطبيق قادراً على تحديد حالة الإصابة، والشفاء، وصلاحية الفحوصات، وتلقي المطعوم.

“سيطلب من زوار المملكة من الخارج والقادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية التسجيل في منصة Visit Jordan لتثبيت فحوصهم وشهادات التطعيم الخاصة بهم، واستصدار رمز QR Code بما يتيح للفرق التفتيشية التدقيق عليها من خلال تطبيق سند”.

وأشار وزير الداخلية مازن الفرايّة إلى أن تطبيق إجراءات هذه الخطّة سيرافقه بمختلف المحطات تشديد وتكثيف إجراءات الرقابة على الالتزام بالاشتراطات والبروتوكولات الصحية للمنشآت والأفراد، وعدم التهاون مطلقاً مع المخالفين وغير الملتزمين.

ويسمح بتنظيم الانتخابات للنقابات والجمعيات والاتحادات ابتداء من 1 آب/أغسطس للجهات الأصغر من حيث عدد الأعضاء وصولاً للأكبر، وذلك تبعاً للوضع الوبائي.

واكد الفراية أن نجاح هذه الإجراءات التخفيفية والاستمرار فيها يعتمد على الوعي والالتزام الصادق، وإدراك أن الاشتراطات الصحية موجودة لحمايتنا جميعا.

(المملكة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *