وزير الصحة: لم تسجل أي حالة اصابة بفيروس “كورونا” في الأردن

اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أنه لم يتم تسجيل اي حالة اصابة بفيروس الكورونا في الأردن حتى الآن .

وقال إن الوزارة وكوادرها ومرافقها على جاهزية عالية للتعامل مع اي تطورات مرتبطة بحجم انتشار الفيروس الذي ظهر اخيرا في الصين من خلال تفعيل حالة الطوارئ لدى المنظمة الصحية بشكل عام.

واضاف جابر خلال، ترؤسه اجتماعاً تنسيقياً للجنة الوطنية للاوبئة وممثلين لعدد من الوزارات والمؤسسات المعنية مساء اليوم الجمعة في وزارة الصحة، انه تم تفعيل البروتوكولات الطبية المعدة مسبقاً للتعامل مع أيّ حالة يشتبه بإصابتها بهذا الفايروس من جهة الكوادر الطبية المدربة والقادرة على التعامل بكفاءة مع هذا النوع من الأمراض.

واكد خلال الاجتماع، الذي شارك فيه ممثلون عن وزارات الداخلية والخارجية والتربية والتعليم والسياحة والزراعة وهيئة تنشيط السياحة ومديرية الأمن العام، على تفعيل إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية والمطارات واستخدام الماسحات الحرارية للتأكد من سلامة المسافرين القادمين على متن الرحلات القادمة من دول شرق آسيا.

ودعا إلى ضرورة التنسيق الوثيق مع منظمة الصحة العالمية للوقوف على تطورات انتشار الفيروس وبروتوكولات الوقاية والعلاج.

وقال إن وزارة الصحة ستكثف بالتعاون مع وسائل الإعلام المحلية نشر المعلومات التوعوية للوقاية من الأمراض التنفسية بشكل عام كإحدى الإجراءات الوقائية الضرورية، مشيراً في هذا الاطار إلى دور وسائل الإعلام الرئيس في التثقيف والتوعية وعدم إثارة حالة من الهلع.

وكانت اللجنة الوطنية للاوبئة، عقدت اجتماعاً أولياً أمس الخميس، تبعه اجتماع موسع مساء اليوم الجمعة في أعقاب انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي في الصين التي فرضت حجراً صحياً على عدد من المدن، بالإضافة إلى إعلان عدة دول خضوع المسافرين القادمين على متن رحلات من الصين للفحص الحراري تحسباً لانتقال الفيروس.

بدورها أكدت وزارة الخارجية ، انه لم يسجل أي إصابة بين الطلبة الأردنيين البالغ عددهم نحو 100 طالب في مدينة ووهان .
وقالت الوزارة ان المدينة مغلقة بالكامل ولا يسمح لأحد بالدخول إليها أو الخروج منها، في الوقت الذي لم تبادر اي دولة باخلاء رعاياها بسبب إغلاق المطار وتوقف وسائل النقل.

كما اكدت الوزارة أن المواد التموينية في المدينة متوفرة بالكامل.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *