وزير الصحة: معايير السفر في المرحلة المقبلة ستكون حسب تشابه الوضع الوبائي

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان المعايير التي ستنظم السفر في المرحلة المقبلة من والى الأردن تعتمد على تشابه الوضع الوبائي.

وأكد الدكتور جابر ان الدول الموبوءة سيتم التعامل معها ضمن البروتوكول المعمول به حاليا وحسب المعايير الأمنية والصحية من حجر صحي الزامي وحجر منزلي بحيث لا تؤثر على الوضع الوبائي في المملكة.

وأشار جابر خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، في مركز الامن وإدارة الازمات ان الوزارة تعمل على بناء مستشفى عناية حثيثة مجهز بشكل كامل بالاضافة الى الانتهاء من انجاز قسمين عناية حثيثة جديدة والانتهاء من العمل بمستشفى الطوارئ الذي يستطيع استقبال 60 حالة عناية حثيثة.

وبين الدكتور جابر انه منذ اليوم الأول للأزمة كانت توجيهات الملك واضحة بأن نعطي الأولويّة لصحة المواطنين وأن نوازن بين ذلك وبين الواقع الاقتصادي وان المنهجية المتبعة في التعامل مع المصفوفة من حيث كل مرحلة وتحديد مستوى الخطورة من خلال نسبة الحالات المكتشفة الي عدد الحالات الايجابية خلال سبعة ايام متتالية لافتا الى ان الاردن شكل انموذجا في ادارة ازمة مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور جابر ان الحكومة ستستمر في إجراء الفحوصات وتحسين قدراتها الصحية من بناء منشآت و تصنيع معدات طبية وأجهزة ورفع قدرات العاملين في المجال الطبي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *