وزير الصحة: هكذا تعاملنا مع جائحة كورونا

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان الوزارة استطاعت التعامل مع جائحة كورونا بتوفير الامكانات اللوجستية والخبرات وتوفير الاجهزة الطبية وتصنيع المستلزمات الطبية بالشراكة مع القطاعات والمصانع المحلية.


واكد وزير الصحة خلال اجتماع مع مبادرة “جدارا” لتكريم الكوادر التي تعاملت مع جائحة كورونا، جاهزية الوزارة بجميع مقوماتها في التعامل مع الوباء والسيطرة على معدل الاصابات ضمن المعدل المطلوب، لافتا الى انه سيتم توفير المطعوم بعد التاكد من نجاعته خلال الفترة القريبة ليتم توزيعه على الفئات المستحقة.


ودعا الوزير لتعميم مثل هذه المبادرات المجتمعية الخلاقة والمؤثرة التي تؤكد الشراكة الدائمة بين القطاعين الحكومي والخاص والمبادرات الإيجابية التي ترفد الوطن والمواطن بالرعاية الشمولية والأمن المجتمعي.

وسيتم استكمال برنامج التكريم للعديد من القطاعات الصحية والمستشفيات والمراكز النموذجية الشاملة في المحافظات وفرق التقصي الوبائي كل في موقعه تماشيا مع أوامر الدفاع وانسجاما مع البروتوكول الصحي المعمول به.
وجاء حفل التكريم ملتزما باوامر الدفاع من حيث العدد وإجراءات السلامه المتبعة نتيجة الظروف الاستثنائية.


من جهته، قال رئيس مبادرة جدارا السفير فرج العمري في كلمته التي القاها المستشار الاعلامي سامر خضر بالنيابة عنه “ان الاردن ورغم الإمكانات المحدودة قدم أنموذجا يحتذى به من خلال الإستثمار بالعنصر البشري، وتعامله ضمن معايير علمية وعملية مستوعبة التسارع العالمي في الاجراءات وأخر ما وصل إليه العالم من طرائق ناجعه للتعامل مع الجائحة”. وأضاف العمري أن المبادرة تعتبر هذا التكريم بمثابة بطاقة شكر وعرفان وتقدير لجميع الطواقم الطبية بمختلف تخصصاتهم.
واشار إلى وضع عدة خطط مستقبليه للتعاون مع وزاره الصحة ونقل التجربة لجميع دول العالم ودعم برامجها الفاعلة والمؤثرة في المجتمعات.


وقامت المبادرة بتسليم درع التميز والإنجاز لوزارة الصحة وتسليمهم شهادات خاصة من مبادرة جدارا الأمم المتحدة وهدايا للمتميزين تمهيدا لتسليمها لمستحقيها من فرسان الجيش الأبيض في جولات ميدانية ستبدأ مباشرة بعد انتهاء حفل التكريم.
كما عرض خلال الحفل عدد من الأفلام التوثيقية للعمل الاستثنائي في وزارة الصحه أثناء تعاملها مع تطورات الوضع الوبائي قدمها المكتب الإعلامي للمبادرة احتفاء واعتزازا بما أنجز منذ بدايه الجائحة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *