وزير الصحة: وصول المطعوم لا يعني انتهاء الوباء

البوصلة – قال وزير الصحة نذير عبيدات، الأحد، إن وصول مطعوم للوقاية من فيروس كورونا المستجد سيكون له أثر كبير على الوضع الوبائي.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي موسع في رئاسة الوزراء، للحديث حول تفاصيل البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، أن المطاعيم وجدت من أجل صحّة الإنسان، داعيا الجميع لعدم الالتفات إلى الإشاعات التي يتمّ تداولها بشأن مطعوم كورونا.

وأشار عبيدات إلى أن “وصول المطعوم لا يعني انتهاء الوباء، وعلى الجميع الاستمرار بالالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وعدم التجمهر”.

وأوضح أن “تمّ اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لبدء إعطاء المطاعيم يوم الأربعاء المقبل”، مشيرا إلى أن “مطعومي فايزر وسينوفارم معتمدان من المؤسّسة العامّة للغذاء والدواء، وهما آمنان”.

ووصلت إلى مطار الملكة علياء الدولي، ليلة السبت، أول دفعة من مطعوم “سينوفارم” الصيني الإماراتي المضاد للفيروس إلى الأردن، حيث تعد أول شحنة لقاحات مضادة للفيروس تصل الأردن بعد إجازة استخدامه.

عبيدات، أعلن في وقت سابق السبت، عن بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا الأربعاء المقبل، بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني الإماراتي، وتوقع وصول أول شحنة من لقاح “فايزر” الاثنين.

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى ضرورة المبادرة للتسجيل لتلقي لقاح كوفيد-19، عبر رابط إلكتروني مخصص لهذه الغاية.

ونقلت وزارة الصحة المطعوم من أرض المطار، إلى المستودعات المخصصة لتخزين المطاعيم في مستودع الأمصال والمطاعيم في منطقة شفا بدران ليتم حفظه في ثلاجات وظروف ملائمة بعد أن استكملت الوزارة استعداداتها لتخزين المطاعيم تمهيدا لاستخدامها.

المؤسسة العامة للغذاء والدواء، منحت السبت، الإذن بالاستخدام الطارئ لمطعوم (سينوفارم)، الذي يجيز إعطاءه داخل المملكة، بعد أن وافقت من قبل على الاستخدام الطارئ لمطعوم “فايزر”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *