وصول أول فوج من الحجاج الأردنيين جواً مساء أمس

وصول أول فوج من الحجاج الأردنيين جواً مساء أمس

وصل مساء الثلاثاء أول فوج من الحجاج الأردنيين الذين قدموا جواً بعد آدائهم فريضة الحج لهذا الموسم.

ومن المتوقع أن يصل الأربعاء أول فوج غادر براً الأراضي المُقدسة مساء الثلاثاء.

وغادرت 80 من أصل 120 حافلة تقل حجاج أردنيين مكة المكرمة باتجاه الأردن، بينما تستكمل بقية الحافلات مغادرتها من مكة باتجاه الأردن الأربعاء.

وأفاد مراسل “المملكة” في مكة بوجود ازدحامات مرورية بسبب رغبة عدد كبير من الحجاج بمغادرة مكة في وقت واحد، إضافة إلى إجراءات تنظيمية تقود بها السلطات السعودية تتضمن إغلاق عدد من الشوارع وفتح شوارع أخرى.

وكان الحجاج قد أنهوا، الاثنين، رمي الجمرات الثلاث في مشعر منى.

البعثة الطبية الأردنية استقبلت يوم عرفة أكثر من ألف مراجع لحاج أردني، وفق المراسل، الذي بيّن أن غالبية الحالات كانت قد تأثرت بارتفاع درجات الحرارة في مناطق وانخفاضها في مناطق أخرى.

وقال الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري الأربعاء، إنه من المتوقع وصول الحاج الأردنيين القادمين برا مساء الأربعاء، بينما بدأ الحجاج القادمين جوا بالوصول إلى مطار الملكة علياء الدولي.

“سيتم تقييم موسم الحج بشكل كامل وأخذ ملاحظات الحجاج والبناء عليها في التخطيط والتنفيذ في مواسم الحج القادمة”، حسب الحياري.

وبيّن أمين عام وزارة الأوقاف رئيس بعثة الحج الإدارية عبدالله العبادي،أن قوافل الحجاج الأردنيين العائدة براً من الديار المقدسة بدأت مغادرة مكة المكرمة من بعد صلاة عشاء الثلاثاء، بعد قيام الحجاج بطواف الوداع.

(البوصلة+المملكة)

ر2

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: