وصول نصف مليون جرعة من لقاح فايزر منحة من بايدن

وصول نصف مليون جرعة من لقاح فايزر منحة من بايدن

وصلت طائرة تحمل نصف مليون جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك الواقي من فيروس كورونا ممنوحة من الولايات المتحدة إلى الأردن، منتصف ليلة الأحد.

وقال مندوب رئيس الوزراء وزير الصحة فراس الهواري، ان التبرُّعِ الأميركي بشحنةِ من اللقاحات الواقية من فيروس “كورونا”، سـتُسهم بشكل كبير في تدعيم وإسناد حملة الأردن الوطنية للتطعيم بهدف الوقاية من هذا الفيروس، كاستجابةً للتحدياتِ التي تفرضُها علينا هذه المرحلة من انتشارِ الوباء.

وأضاف الهواري خلال استقبال الشحنة التي وصلت فجر الاحد الى مطار الملكة علياء الدولي وتحتوي على 500 الف جرعة، إنّ علاقات الصداقة التاريخية والاستراتيجية التي تربطُ المملكة الأردنية الهاشمية بالولايات المتحدة الأميركية، ترسخ التعاونَ الوثيقِ بينَ البلديْنِ والشعبينِ الصديقينِ على نحوٍ واسع، وفي كثيرٍ من الميادينِ، سيما ميدانِ الصحة.

واشار الهواري الى ان الوباء يستدعي منا أخذ الدورِ المبادرِ في مواجهته من خلال تكثيف جهود عمليات التطعيم، وتشجيع المواطنين والمقيمين ضمن الفئات العمرية المستهدفة للإقبال على أخذِ المطعوم.

وأكد الهواري أنّ الحكومة ماضية بإعطاء المطعوم لكل من يرغب من الأردنيين والمقيمين واللاجئين، تجسيدا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وبالاستناد إلى خطة التطعيم الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، والتي تُمثل جهداً وطنيا يرتكز إلى روح الشراكة والعمل كفريق واحد بين العديد من مؤسسات وأجهزة الدولة التي تعمل بكل جد واجتهاد لتأمين جرعات مأمونة وفعالة من المطاعيم، وإدارة مخزونها، ومختلف جوانب عملياتها، انتهاءً بوصول المطاعيم للجميع في الوطن.

واشار الى أن الشحنة سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير في دعم الجهود الأردنية المتواصلة لمحاربة هذا الوباء وزيادة قدرتنا على إعطاء المطعوم من أجل تحصين المجتمع من مخاطر الإصابة بالفيروس وأعراضه الشديدة، والعودة للحياة الطبيعية وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في تغريدة على تويتر، “كل الشكر للولايات المتحدة على تبرعها بنصف مليون جرعة من مطعوم فايزر المضاد لكورونا، في مبادرة تعكس عمق علاقات الصداقة والشراكة بين البلدين. ستسند هذه المطاعيم جهود المملكة التصدي للجائحة وبالتالي فتح القطاعات الاقتصادية، والعمل من أجل صيف آمن”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *