وفاة الدكتور أنيس القاسم

توفي  خبير في القانون الدولي المحامي الدكتور أنيس قاسم أنيس مطصفى القاسم الجمعة، عن عمر ناهز (95 عاما)، وذلك في إسبانيا.

وترأس القاسم اللجنة القانونية بالمجلس الوطني، وكذلك لجنة صياغة الميثاق الوطني الفلسطيني، في المؤتمر التأسيسي لمنظمة التحرير الفلسطينية عام 1964.

وتحدث رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون في بيان نعي، عن مناقب الراحل، وإسهاماته في خدمة القضية الفلسطينية، لافتا إلى أنه كان من الأوائل بمنظمة التحرير الفلسطينية، وشارك في صياغة ميثاقها وأنظمتها في المؤتمر التأسيسي الذي عقد بالقدس في أيار/ مايو 1964.

وأكد الزعنون أن “الفقيد الكبير له إسهاماته القانونية على المستويين الفلسطيني والدولي، فهو الخبير في القانون الدولي الذي كرس خبرته في الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني”.

وتابع: “فضلا عن مشاركته في تأسيس المنظمة الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، وترؤسه لصندوق العون القانوني للفلسطينيين، وله العديد من المؤلفات التي تعتبر مرجعا في القضية الفلسطينية”.

من جانبه، هاتف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، عائلة الفقيد، مقدما تعازيه لأولاده أسامة وإياس وفدوى وهاني وزوجته، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *