وفاة شخص سقط من (بكب) أثناء المسير وضبط (ديانا) تحمّل 18 راكباً

وفاة شخص سقط من (بكب) أثناء المسير وضبط (ديانا) تحمّل 18 راكباً

البوصلة – كثفت إدارتي السير والدوريات الخارجية ، الرقابة الآلية الثابتة والمتحركة على الطرقات ، للتصدي للمخالفات الخطيرة التي تظهر استهتاراً بالأرواح من قبل بعض السائقين.

وبين التقرير المروري الصباحي على إذاعة الأمن العام ” أمن إف إم ” قيام العاملين في الميدان من إدارتي السير والدوريات الخارجية، بضبط عدد من المخالفات الخطرة والتي تحمل معها قدراً كبيراً من اللامبالاة والاستهتار، وتمثل خطراً يهدد الأرواح والمقدرات.

وبين مندوب الدوريات الخارجية خلال رسالته الصباحية ، ضبط إحدى الدوريات في ” منطقة ضبعة ” لمركبة نقل “ديانا” تحمل (18) شخصاً من فئات عمرية مختلفة ” بينهم أطفال ” في الصندوق الخلفي للمركبة، حيث تم تامين الركاب بحافلة لإيصالهم إلى وجهتهم، وتم اتخاذ الإجراء القانوني والإداري بحق السائق المخالف.

وأشار إلى أن إحدى الدوريات ضبطت حدثاً يقود مركبة كبيرة “قلاب” محملة بالحجارة على طريق المطار، بينما تم ضبط سائق ” صهريج مياه ” بعد التحقيق بمقطع “فيديو” انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء ارتكابه مخالفات مرورية خطرة بتحميل أطفال على خزان المياه الخلفي أثناء القيادة على شارع المئة.
ولفت مندوب الدوريات الخارجية أنه تم التعامل مع جميع المخالفين بحزم كبير، وتم تحويل عدد منهم إلى الحكام الإداريين نظراً لفداحة مخالفاتهم وتهديدها لحياتهم وحياة الآخرين.

من جانبه وقال مندوب إدارة السير إن العاملين في المباحث المرورية تمكنوا من خلال الأنظمة الحديثة في مديرية الأمن العام من ضبط سائق مركبة ظهر في مقطع “فيديو” أثناء قيامه بقيادة مركبته بطريقة متهورة واستعراضية تمثلت بخروج السائق من المركبة وتركها تسير بسرعة عالية .

وأشار مندوب إدارة السير الى سرعة وصول مندوبي الحوادث الى مواقع الحوادث خلال اقل من 15 دقيقة، حيث تم التعامل خلال 24 ساعة الماضية مع 300 حادث سير داخل العاصمة عمان ، نتج عنها عدد من الإصابات والأضرار المادية ، مشيرا الى وفاة شخص اثر سقوطه من مركبة ـ بكب ـ اثناء المسير في محافظة الزرقاء، الأمر الذي يدلل على خطورة مثل هذه المخالفة التي يصر البعض على ارتكابها باستهتار قاتل.

ودعت إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بالسرعات المقررة والمسرب المحدد وتجنب مخالفات التتابع القريب والتجاوز الخاطئ، والالتزام بالسعة التحميلية للمركبات ، وعدم تحميل الاشخاص في الصندوق الخلفي للمركبات أو في غير الأماكن المخصصة لهم، حفاظاً على أرواحهم وعلى سلامة المواطنين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: