وقفة احتجاجية أمام مسجد الجامعة الأردنية نصرة للقدس (صور)

أكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي أقامها التجمع الشبابي لنصرة القدس أمام مسجد الجامعة الأردنية بعد صلاة العصر على موقف الشباب الأردني في دعم صمود الشعب الفلسطيني والمرابطين في القدس في تصديهم للاعتداءات الصهيونية السافرة ضد المقدسيين والمسجد الأقصى.

وردد المشاركون في الوقفة هتافات تحيي المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك وتصديهم للاعتداءات الصهيونية، مطالبين بإجراءات حكومية جادة فوق هذه الاعتداءات وإلغاء معاهدة وادري عربة ووقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، كما رددوا قسم الوفاء للمسجد الأقصى وحماية المقدسات.

ووجه النائب ينال فريحات في كلمة له التحية للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك وتصديهم للاعتداءات الصهيونية، مؤكدا على موقف الشعب الأردني الداعم لصمود الشعب الفلسطيني وثبات بوصلات باتجاه القضية الفلسطينية  وقدسية قضية المسجد الأقصى والقدس.

وأكد فريحات على أهمية الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني وما كانت تمثله هذه الوقفات من انطلاقة للمرابطين والمقاومين، وتعزيزا لصمودهم في وجه الاحتلال، مخاطبا المقدسيين ” سيروا ونحن من خلفكم بالدعاء  والدعم المعنوي إلى أن نتمكن من تقديم الدعم المادي بالمهج والأرواح “.

كما اعتبر أن هبة الشباب المقدسي في باب العامود وقبل ذلك في انتقاضة البوابات الإلكترونية تؤكد تمسك الشباب المقدسي بالأرض والمقدسات وفشل مؤامرات سلخهم عن قضيتهم، مضيفاُ” كل من طبع مع الاحتلال فهو إلى مزبلة التاريخ، وباروميتر هذه الأمة هو ساحات المسجد الأقصى المبارك التي يهتف فيها للمقاومة ضد الاحتلال والتي تمثل طريق التحرير للأرض والمقدسات”.

وطالب فريحات بالدفاع عن الوصاية الأردنية على المقدسات واتخاذ إجراءات فاعلة لردع الاعتداءات الصهيونية السافرة ضد المسجد الأقصى، وطرد سفير الكيان الصهيوني وإلغاء معاهدة وادري عربة واتفاقية الغاز وقطع كافة العلاقات مع العدو الصهيوني.

فيما ثمن المشاركون في كلمة بإسم  الشباب الأردني بطولات الشباب المقدسي في تصديهم للمؤامرات الصهيونية التي تستهدف تهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، مؤكدين على ضرورة دعم صمود المرابطين والمرابطات في وجه الاعتداءات الصهيونية.

كما دعوا الفصائل الفلسطينية للتوحد على برنامج وطنية للمقاومة والتحرير، مؤكدين على موقف الشباب الأردني في دعم صمود الشعب الفلسطيني، ودعم المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال بمختلف الوسائل المتاحة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *