وقفة احتجاجية في مخيم الزرقاء للتنديد بصفقة القرن

وقفة احتجاجية في مخيم الزرقاء للتنديد بصفقة القرن

نظمت لجنة خدمات مخيم الزرقاء، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية للتنديد بخطة السلام الأميركية، بحضور جمع من سكان المخيم وأهالي محافظة الزرقاء.

وتحدث خلال الوقفة رئيس اللجنة الدكتور عبد اللطيف الشربيني ونائب الرئيس محمد البوريني ورئيس نادي العودة المهندس محمد المجدلاوي ورئيسة جمعية آمال العيون لمرضى السرطان كفاية غنيم، معبرين عن إشادتهم بمواقف الملك عبد الثاني المشرفة الرافضة لأية تسوية لا تعترف بحدود الرابع من حزيران 1967 لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدوا حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الحرة والمستقلة وذات السيادة والمترابطة جغرافياً وفقا لقراري مجلس الأمن الدولي 242، و338 وكذلك قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 الخاص بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى الأراضي التي هجروا وشردوا منها وتعويضهم.

وبينوا أن الخطة الأميركية للسلام تناقض قرارات الشرعية الدولية، مشيرين إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني أطلق من الزرقاء لاءاته الثلاثة المتمثلة برفض التوطين ورفض الوطن البديل ورفض أية تغييرات في معالم القدس الشريف، كما اعتبر جلالته أن أساس استقرار المنطقة هو الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

واستذكر المتحدثون تضحيات الجيش العربي ودمائهم الزكية التي روت ثرى فلسطين المحتلة دفاعاً عن مقدساتها، مؤكدين ضرورة استمرار الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

وأشاروا إلى ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني ونبذ الخلافات والفرقة على أساس برنامج فلسطيني واحد للتصدي لأية صفقات لا تلبي حقوق الشعب الفلسطيني، داعين إلى توحيد الموقف العربي لإفشال الخطة الأميركية وأية مخططات لا تنسجم مع المبادرة العربية للسلام.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *