يورو 2020.. إنجلترا تُنهي مسيرة الدنمارك وتتأهل للنهائي

يورو 2020.. إنجلترا تُنهي مسيرة الدنمارك وتتأهل للنهائي


تأهلت إنجلترا إلى نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” بفوزها الصعب على نظيرتها الدنمارك بهدفين لواحد، الأربعاء، في مباراة انتهى وقتها الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله على ملعب “ويمبلي” في لندن.

استهلت إنجلترا اللقاء بفترة جس نبض كسرها هاري كين عند الدقيقة 6 بتمريرة لمواطنه رحيم ستيرلينغ الذي فشل في استغلال أول الفرص، قبل أن يُهدر فرصة أخرى مع حلول الدقيقة 13.

بالمقابل تأخرت الدنمارك لكي تُعلن عن وجودها هجوميا، وانتظرت إلى غاية الدقيقة 15 لتُسجل أول تهديد على مرمى جوردان بيكفورد، بفرصتين من أقدام بيير إيميل هويبيرغ ومارتن برايثويت، لم تأتيا بالجديد.

ومع انتصاف شوط المباراة الأول، بدأت الدنمارك بسحب الأفضلية من إنجلترا، واستطاعت أن تفتتح باب التسجيل عند الدقيقة 30، إثر ركلة حرة مباشرة احتسبها الحكم من على بعد 25 مترا، نفذها ميكيل دامسغارد من فوق الجدار الإنجليزي بطريقة رائعة داخل الشباك.

وعقب تأخرها بالنتيجة، ضغطت إنجلترا بكل ثقلها وتمكنت من تعديل الكفة سريعا، بعد هجمة سريعة انطلق خلالها بوكايو ساكا من الجهة اليمنى ومرر بشكل عرضي كرة حاول القائد سيمون كاير إبعادها قبل وصولها لستيرلينغ، لكنه حولها بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، عند الدقيقة 39.

ودخل المنتخبان ثاني الأشواط بنسق هجومي مرتفع وعرفت الدقائق العشر الأولى منه تبادلا مثيرا للفرص، التي تألق الحارسين بيكفورد وكاسبر شمايكل في إبعادها وإبقاء شباكهما دون أن تهتز في مناسبة ثانية.

ومع تقدم الوقت زاد الإنجليز من ضغطهم على أمل تسجيل هدف يُجنبهم الدخول في الوقت الإضافي، إلا أن الدفاع الدنماركي ومن خلفه الحارس المتألق شمايكل حال دون حدوث أي تغيير بالنتيجة.

الفرحة الإنجليزية التي طال انتظارها جاءت مع حلول الدقيقة التاسعة من زمن الشوط الإضافي الأول، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء سددها هاري كين وتصدى لها شمايكل قبل أن تعود للأول ويُكملها بالشباك بسهولة.

ولم تشهد الدقائق الإضافية أي جديد وعجزت الدنمارك عن العودة بالنتيجة لتتبدد أحلام مناصريها في إكمال المسيرة وتكرار إنجاز نسخة 1992 حين توجت باللقب على حساب ألمانيا في واحدة من أكبر المفاجآت بتاريخ المستديرة.

وتواجه إنجلترا في المباراة النهائية خصمتها إيطاليا المتأهلة على حساب إسبانيا، وذلك يوم الأحد 11 تموز/يوليو الجاري، على ملعب “ويمبلي” في عاصمتها لندن.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *