يورو 2020.. التعادل يحسم لقاء فرنسا والبرتغال ويصعدا لدور 16

يورو 2020.. التعادل يحسم لقاء فرنسا والبرتغال ويصعدا لدور 16


بلغت فرنسا والبرتغال دور الـ 16 من نهائيات أمم أوروبا “يورو 2020″، رغم تعادلهما بهدفين لكل منهما، الأربعاء، على ملعب “بوشكاش أرينا” في بودابست، ضمن منافسات المجموعة السادسة من البطولة.

بدأ اللقاء بحذر هجومي من الطرفين، الأمر الذي لم يدم طويلا بعدما ارتقى كريستيانو رونالدو لكرة عرضية في الدقيقة 7 وسددها برأسه لكن الحارس الفرنسي هوغو لوريس كان حاضر وأبعدها.

رد “الديوك” جاء من تمريرة لبول بوغبا، ضرب بها الدفاع البرتغالي وأوصل الكرة إلى مواطنه كليان مبابي ليسدد الأخير كرة قوية أنقذها الحارس روي باتريسيو ببراعة.

وعرفت الدقيقة 28 تدخل متهور من قبل الحارس لوريس على البرتغالي دانيلو بيريرا، احتسب الحكم على إثرها ركلة جزاء نفذها رونالدو بنجاح محرزا هدف منتخب بلاده الأول.

عناصر منتخب فرنسا ضغطوا عقب تأخره بالنتيجة، ومن هجمة منظمة تحصل مبابي على ركلة جزاء إثر عرقلة تعرض لها من نيلسون سيميدو داخل المنطقة المحظورة، استطاع كريم بنزيما ترجمتها لهدف التعادل للفرنسيين مع حلول الدقيقة 45+2.

واستمرت المتعة خلال الشوط الثاني مع نجاح فرنسا في قلب النتيجة بهدف ثان سجله بنزيما عند الدقيقة 48 بعدما انفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك بعيدا عن متناول الحارس باتريسيو.

تخلف حاملة اللقب لم يتأخر كثيرا، إذ عاد الحكم الإسباني أنطونيو لاهوز ليمنح ركلة جزاء ثالثة في اللقاء وثانية للبرتغال عند الدقيقة 60، انبرى لها رونالدو وأسكنها الشباك عن يمين لوريس.

وبهذا وصل رونالدو لهدفه رقم 109 على المستوى الدولي، معادلا بذلك رقم الإيراني علي دائي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف مع منتخبات بلادهم.

ولحساب ذات المجموعة، تعادلت ألمانيا كذلك مع المجر بنفس النتيجة، على ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ.

وسجل أهداف المجر كل من آدم شالاي وأندراس شافير في الدقيقتين 11 و68، ووقع على ثنائية ألمانيا كاي هافيرتز وليون غوريتسكا عند الدقيقتين 66 و 84.

وفي ضوء هذه النتائج، تصدرت فرنسا ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، تليها ألمانيا ثانية بـ 4 نقاط، والبرتغال ثالثة بنفس الرصيد، لتتأهل المنتخبات الثلاث للدور القادم، بينما ودعت المجر المنافسات باحتلالها المركز الرابع بنقطتين.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى والثانية من كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ 16، إلى جانب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث من المجموعات الست.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *