يوم مفتوح في الأردن للتبرع لترميم بيوت المقدسيين

يوم مفتوح في الأردن للتبرع لترميم بيوت المقدسيين

البوصلة – أطلقت “لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس” في نقابة المهندسين، وبالتعاون مع إذاعة حسنى الثلاثاء، يوماً مفتوحاً لجمع التبرعات ضمن حملة “فلنشعل قناديل صمودها”بنسختها التاسعة وذلك لترميم بيوت البلدة القديمة في القدس ودعم صمودهم.


وقال نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، إن الحملة تمكنت خلال المراحل السابقة من ترميم أكثر من 338 منزلاً بكلفة بلغت حوالي 8 مليون دينار مشيراً إلى أن الحملة تأتي هذا العام بالتزامن مع ذكرى وعد بلفور المشؤوم، لجمع التبرعات لصالح عدد من مشاريع الإعمار في البلدة القديمة.


ودعا المهندس سمارة إلى ضرورة تكاتف الجهود من أفراد ومؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات في القطاعين العام والخاص، من أجل تثبيت وجود المقدسيين على أراضيهم ودعم صمودهم والحفاظ على هويتهم.
من جهته، قال المدير العام لإذاعة حسنى حسام غرايبة إن تبني الإذاعة لهذه الحملة يأتي من إيماننا بأهمية ودور الإعلام في إثارة وعي المجتمع اتجاه معاناة أهلنا في القدس الشريف من جهة، وكذلك لحث الناس للقيام بجزء ولو يسير من مسؤوليتنا تجاه دعم صمود إخواننا وأهلنا في القدس.


وأضاف غرايبة أن دعم المقدسيين وإعانتهم على ترميم منازلهم يؤدي بالضرورة إلى ثباتهم ودعم صمودهم، كما أن صمودهم وثباتهم يقوي موقف الأردن في المحافظة على القدس من عمليات التهويد المستمرة.
وقال إن مساهمة طلاب المدارس والطلبة الجامعيين بمصروف يوم، أو تبرع سائق التكسي بعمل يوم أو أكثر، فضلاً عن مساهمة بقية فئات المجتمع من تجار ونقابيين وربات منازل، كل ذلك سيرفع من معنويات أهلنا في القدس وسيشعرون أن لهم أهلا وسنداً في الأردن يشعرون معهم ويؤازرونهم ولو بالقليل في معركة صمودهم وثباتهم في أرضهم ومنازلهم.


ويبدأ البثّ باليوم المفتوح اعتباراً من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الثانية عشرة ليلاً، عبر ترددات إذاعة حسنى في عمان 93.5 – 93.3 وفي إربد 102.9، ويمكن التبرع من خلال: نقابة المهندسين – مجمع النقابات المهنية – عمان، وفروع النقابة في جميع المحافظات.


البنك الإسلامي الأردني – حساب رقم 94915 – فرع الشميساني، والاتصال خلال اليوم المفتوح على هواتف إذاعة حسنى: 065399300 – 0785399300 – 0775399300 -0795399309.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: