“أطباء الأورام” تعقد مؤتمرها الـ17 تحت شعار”بالأمل نحارب السرطان”

“أطباء الأورام” تعقد مؤتمرها الـ17 تحت شعار”بالأمل نحارب السرطان”

مؤتمر جمعية أطباء الأورام

تعقد جمعية أطباء الأورام في نقابة الأطباء مؤتمرها الدولي الاردني السابع عشر تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال الفترة من 7-9 الشهر الجاري في فندق الفيرمونت تحت شعار “بالأمل نحارب السرطان”.
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر استشاري الاورام الدكتور سامي الخطيب، انه سيشارك في المؤتمر نخبة من الأطباء الأردنيين والعرب من فلسطين ومصر و لبنان و السعودية، والاجانب من اليونان والمانيا والولايات المتحدة الامريكية.
وأضاف أن المؤتمر سوف يبحث هذا المؤتمر آخر المستجدات المتعلقة بعلاج الأورام وخاصة العلاجات المناعية في اورام الجهاز الهضمي والمسالك البولية و اورام الرئة، اورام الثدي ، الاورام النسائية بالاضافة الى الاورام المتنوعة.
وأشار د.الخطيب أن المؤتمر يأتي بالتزامن مع شهر التوعية برسطان الثدي، واهمية الكشف المبكر في الشفاء من هذا المرض، وادراكا لأهمية التعليم الطبي المستمر واطلاع الاطباء على أحدث ماتوصل إليه العلم في علاج الأورام.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور سمير ياسر، أن المؤتمر سيناقش 50 ورقة علمية موزعة على تسع جلسات، وانه سيعقد على هامش المؤتمر ثلاثة أيام علمية متزامنة للصيادلة و الممرضين و اخصائي التغذية.
وبين ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 15 ساعات لغايات التعليم الطبي المستمر.
وتوقع د.ياسر ان يصل عدد المشاركين في المؤتمر من داخل المملكة وخارجها الى نحو 500 مشارك، بمشاركة أطباء من (وزارة الصحة، الخدمات الطبية الملكية، الجامعات الأردنية، مركز الحسين للسرطان، بالأضافة الى اطباء القطاع الخاص).
ويعقد على هامش المؤتمر معرضا طبيا بمشاركة عدة شركات أدوية واجهزة طبية متعلقة بأمراض وجراحة الأورام.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: