أعين الدنمارك وإنكلترا على فوزٍ جديد للاقتراب من مونديال قطر 2022

أعين الدنمارك وإنكلترا على فوزٍ جديد للاقتراب من مونديال قطر 2022

تُستكمَل، اليوم السبت، مجريات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، إذ يتطلع منتخبا إنكلترا والدنمارك أكثر إلى الاقتراب من العرس الكبير في قطر.

الدنمارك صاحبة العلامة الكاملة
تسعى الدنمارك لمتابعة رحلة التألق في التصفيات الأوروبية، التي رافقها أيضاً تحقيق نتائج مميزة في يورو 2020 ببلوغ نصف النهائي، وذلك حين تلاقي منتخب مولدوفا متذيل ترتيب المجموعة السادسة برصيد نقطة واحدة.

ونجح منتخب الدنمارك، وقائده سيمون كيير، في تحقيق العلامة الكاملة في جميع المباريات الست، ليصل رصيده إلى 18 نقطة، وسجل 22 هدفاً بشباك نظيفة، وهو أمر لم ينجح أي منتخب آخر في القيام به.

وبحال فوز الدنمارك على منتخب مولدوفا، سيضمن أحد المركزين الأولين في المجموعة، ما يعني أن حظوظه ستكون شبه مؤكدة لحصد الصدارة والتأهل مباشرة إلى المونديال أو المركز الثاني على أقل تقدير الذي يقود إلى خوض الملحق الأوروبي.

إنكلترا لتوسيع الفارق

تلعب إنكلترا بدورها مباراة سهلة في المجموعة التاسعة حين تلاقي أندورا، صاحبة المركز ما قبل الأخير بـ3 نقاط فقط، وكانت مباراة الذهاب بينهما قد انتهت بفوز أبناء المدرب غاريث ساوثغيت برباعية في شهر سبتمبر/أيلول.كرة عالمية

ويتصدر وصيف أوروبا 2020، المجموعة برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل واحد، ويسعى بالتالي الفريق للوصول إلى النقطة الـ19 والاقتراب أكثر من تأمين وضعه في الصدارة، مستغلاً مواجهات ملاحقيه.

وتلعب ألبانيا صاحبة المركز الثاني برصيد 12 نقطة ضد المجر الرابعة (10 نقاط)، فيما تواجه بولندا منتخب سان مارينو صاحب المركز الأخير دون نقاط، في ظلّ سعي زملاء المهاجم المميز، روبرت ليفاندوفسكي للوصول إلى النقطة الـ14.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: