أميركا: 1680 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أميركا: 1680 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

سجّلت الولايات المتحدة، 1680 وفاة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إجمالي الوفيّات إلى 87493 حسب إحصاء لمركز جامعة جونز هوبكنز المتخصص بمتابعة اصابات ووفيات كورونا في البلاد.

وأشارت الجامعة التي تتّخذ من بالتيمور مقرّاً إلى أنّ عدد الإصابات في البلاد بلغ مليونا و442 ألفا و924 إصابة. وأعرب الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس الجمعة في مؤتمره الصحفي اليومي حول مستجدات فيروس كورونا، عن أمله في التوصّل بحلول نهاية هذا العام الى لقاح ضدّ كورونا الذي يُواصل حصد مزيد من الأرواح في الولايات المتحدة. من جهة اخرى، تبنّى مجلس النوّاب الأميركي مساء أمس مقترحاً ديمقراطيّاً يتعلّق بحزمة مساعدات تاريخيّة بقيمة 3 تريليونات دولار من أجل مواجهة تبعات فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة.

ووافق مجلس النوّاب ذو الغالبيّة الديمقراطيّة على النصّ بأغلبيّة 208 أصوات مؤيّدة، ومعارضة 199، في حين صوت 14 ديمقراطيّاً ضدّ النصّ، وأيّده جمهوريّ واحد.

وقال رئيس الغالبيّة الجمهوريّة في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إنّ المقترح الديمقراطي “غير جدّي على الإطلاق” ، لذلك يمكنه ببساطة تجنب تقديمه للتصويت في مجلس الشيوخ. ويتضمّن مشروع القانون حزمة مساعدات غير مسبوقة تصل الى 3 تريليونات دولار، تشمل دفوعات جديدة مباشرة للأميركيين تصل حتى 6 آلاف دولار لكل أسرة، اضافة الى تمويل العاملين الصحيين ومسعفي الحالات الطارئة ويوسع حلقة فحوص كوفيد-19 وتتبع المصابين ويعزز إقراض الشركات الصغيرة والأمن الغذائي للأسر الفقيرة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: