أنصار السيسي في مصر يهاجمون مسلسل “النهاية” ويطالبون بإيقافه

أنصار السيسي في مصر يهاجمون مسلسل “النهاية” ويطالبون بإيقافه

البوصلة – أثار المسلسل المصري “النهاية”، الذي يعرض حاليا على عدد من القنوات الفضائية، ضجة كبيرة منذ الحلقات الأولى، حيث اعترضت عليه وزارة خارجية الكيان الصهيوني لأنه يتنبأ بزوال “إسرائيل”، ومع استمرار الحلقات، يواجه المسلسل حملة عنيفة من الموالين لنظام عبد الفتاح السيسي في مصر، حيث يتهمونه بالإساءة للقوات المسلحة.

تدور أحداث المسلسل في عام 2120 بالقدس، حول مهندس يحاول البحث عن حل لأزمة الطاقة والقيود التي يفرضها النظام على الشعب، ولكن يتغير كل شيء حينما يظهر له إنسان آلي مستنسخ منه.

وقد أشار المعترضون على المسلسل إلى أن “الشركة” القمعية التي تقتل الناس وتعذبهم وتمنع التعليم ترمز إلى “الجيش المصري”، حيث يشير المسلسل إلى أن هذه الشركة انخرطت في أعمال التجارة، وتحولت إلى شركة ربحية، والتأكيد على ذلك أكثر من مرة في الحوار على لسان قادتها الذين يكررون: “ما احنا خلاص بقينا تجار”، خصوصا مع تركيز المخرج على البيادة العسكرية التي يرتديها رجال الأمن في الشركة، كذلك يرتدي القادة في الشركة معاطف جنرالات، شبيهة بمعاطف النازيين في الحرب العالمية الثانية. كما أن الشركة تمنح جنودها صلاحية القتل دون محاكمة.

وتؤكد أحداث المسلسل أن الجميع مغيبون، فيما عدا زين هو الذي يمتلك وعيا حقيقيا، مما سبب رعبا للشركة، وهو يسافر إلى دمشق، وهو ما يراه المعترضون إشارة إلى الربيع العربي وانتقال الوعي بين أكثر من بلد عربي، كما يرون أن المنطقة التي يطلق عليها في المسلسل “الواحة”، هي إشارة واضحة للعاصمة الإدارية، فهي مكان محصن يعيش فيه الجنرالات والأثرياء، ويتركون الفقراء من الشعب في العاصمة القديمة.

وليست صدفة برأيهم أن يكون اسم الشركة “إينرجي كو”، في إسقاط واضح على شركة سينرجي المنتجة التابعة للدولة، وهي في المسلسل شركة يديرها “الجنرالات” وتحارب “نشر التعليم” وتتعمد تجهيل الناس وتغييب وعيهم بنشر بيانات مضللة.

ويذكر أن مسلسل “النهاية” ﺇﺧﺮاﺝ ياسر سامي، مخرج منفذ محمد الطحاوي، ﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو سمير عاطف، بطولة يوسف الشريف، وعمرو عبد الجليل، وسهر الصايغ، وأحمد وفيق، وناهد السباعي، ومحمد لطفي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: