إجراءات حكومية جديدة لمعالجة صعوبات توزيع الخبز

إجراءات حكومية جديدة لمعالجة صعوبات توزيع الخبز

البوصلة – أعلنت الحكومة، الثلاثاء، إنها تعمل حاليا على حلِّ الصعوبات التي ظهرت خلال عملية توزيع الخبز، موضحة أن “آلية توزيع الخبز يتم تقييمها الآن وفق التغذية الراجعة من الميدان”.

وأوضحت الحكومة أنها “أرسلت مركبات تعزيز لتوزيع الخبز في المناطق المزدحمة”، لافتة إلى أن “موظفي البلدية لا يبيعون الخبز، والمركبات الخاصة بالبلديات تقوم بإيصاله إلى المنازل”.

وزير الإدارة المحلية وليد المصري قال الثلاثاء، لـ “المملكة” إن عملية توزيع الخبز لن تتوقف حتى الوصول لكل المواطنين، مبينا أن هنالك صعوبات يجري حلها.

وأضاف المصري: تسير الأمور في البلديات بشكل جيد ومنظم (…) أرسلنا سيارات للمناطق المزدحمة مثل بلدية إربد والرصيفة (…) موظفو البلدية لا يبيعون الخبز، وسيارات البلدية تقوم بإيصال الخبز إلى المنتفعين” وفق المصري.

“توزيع المياه والخبز”

الحكومة، بدأت الثلاثاء، تزويد المواطنين بالمواد التموينية والسلع الغذائية، وحليب الأطفال والأدوية والمشتقات النفطية، حيث أعلنت أن الخبز سيوزع يوميا وهناك برنامج لتوزيع المواد الغذائية الأخرى.

وأكّد فريق استمرارية العمل الحكومي أنّ محال بيع المياه، ومحطّات تعبئتها وتوزيعها، بإمكانها جميعاً العمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء، ابتداءً من الثلاثاء.

وأوضح الفريق أنّ هذه المحال والمحطات تفتح أبوابها لاستقبال طلبات المواطنين هاتفياً وإيصال المياه إليهم وفقا لآليّة أعلنتها الحكومة الاثنين، لغاية تلبية حاجات المواطنين من مياه الشرب، بالإضافة إلى مساهمة المحطّات بتوزيع مادة الخبز.

أمانة عمّان، قالت، إنه سيتم توزيع الخبز لمحافظة العاصمة ابتداءً من اليوم الثلاثاء من خلال 190 حافلة من حافلات شركة رؤية عمّان (باص عمّان) والشركة المتكاملة.

وأضافت الأمانة أنه جرى أخذ كافة احتياطات السلامة العامة من تعقيم الحافلات، والتزام السائقين والموزعين بارتداء القفازات والكمامات لتغطية مناطق أمانة عمّان، وأن عددها 22 منطقة وساكنيها 4 ملايين مواطن.

وبينت الأمانة أنه ستكون آلية التوزيع من خلال قيام مدير كل منطقة بتوزيع الحافلات على الأحياء السكنية، وستحمل كل حافلة 3 آلاف كيلو غرام من مادة الخبز.

وأضافت أن حركة الحافلات تبدأ الساعة 9 صباحاً للتوزيع بعد المرور على المخابز لتحميل مادة الخبز، وكل حافلة ستضم رجال أمن لتنظيم عملية بيع الخبز، وستحتوي كل ربطة على 3 كيلو غرام خبز بسعر 1 دينار.

الأمانة، أوضحت أن رجال الأمن العام سينظمون خروج المواطنين من البنايات السكنية، بحيث يستلم كل شقة/منزل ربطة واحدة من مندوب المخبز من الحافلة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

Comments 1

  1. ماهر خضر says:

    السلام عليكم

    انا من سكان طبربور بجانب مشاغل الامن العام
    علمت قبل قليل ان الباص المخصص لتوزيع الخبز قد حضر ولم يعلم اي من سكان العماره بوصوله

    علما بان العماره بها ١٦ شقه