إضراب المعلمين لليوم 18.. مستمرون ونحافظ على سلامة أبنائنا الطلبة

إضراب المعلمين لليوم 18.. مستمرون ونحافظ على سلامة أبنائنا الطلبة

عمان – البوصلة

يدخل إضراب المعلمين يومه الثامن عشر، في ظل التزام جميع معلمي الأردن بالإضراب المفتوح للمطالبة بعلاوة الخمسين بالمائة على الراتب الأساسي والاعتذار للمعلمين والحفاظ على كرامتهم في ظل ما تعرضوا له خلال اعتصامهم بالقرب من الدوار الرابع مطلع الشهر الجاري.

وفي ظل استمرار تصعيد وزارة التربية والتعليم بالتلويح بورقة “قوائم معلمي الإضافي” لاستبدالهم بالمعلمين المضربين، ودعوات الوزارة المستمرة للأهالي بإرسال أبنائهم للمدارس عبر الرسائل النصية على الهواتف، رفعت النقابة شعار “الحفاظ على سلامة الطلبة” مع استمرار الإضراب.

لا حصص صفية وسلامة الطلبة الأهمّ

وأكد الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم لـ “البوصلة” أن الإضراب مستمر في كل مدارس المملكة عن إعطاء الحصص الصفية، رغم استجابة بعض الأهالي لدعوات وزارة التربية والتعليم عبر التهديدات بترسيب الطلبة وضياع عامهم الدراسي.

ونفى نور الدين نديم صحة مزاعم وزارة التربية والتعليم بانطلاق العملية التعليمية في مئات المدارس، مطالبا الوزارة بفتح هذه المدارس للإعلام لإثبات زيف هذه الادعاءات، قائلا: “الكلام ما عليه جمرك فلتقل الوزارة ما تشاء”.

وقال نور الدين نديم: ليس لدينا مشكلة بقدوم الطلبة للمدارس والحفاظ على سلامتهم واجبنا، محذرًا في الوقت ذاته من أن “ترويع الطلاب وتهديدهم من قبل الحكومة مرفوض كليًا ولا يجوز أن نستخدم الطالب ذريعة حتى تنتهك الحقوق وتتغول على الناس”.

وشدد على أن “سياسة ليّ الذراع التي تمارسها الحكومة ضد المعلمين هذا أمرٌ مرفوضٌ كليًا”.

وقال نديم: “أبناؤنا آمنين وسط معلميهم، وجميع المعلمين في المملكة مضربون عن إعطاء الحصص الدراسية، وليس لدينا مشكلة في قدوم الطلبة”.

وشدد على أن “الذي يعبث بأمن وسلامة الطلاب هو الحكومة التي تحرض وتجيش وتهدد أمنه الدراسي بالرسوب وتسجيل الغياب، هذا الكلام مستنكر كليًا وأول مرة بتاريخ الأردن حكومة تتعامل مع أبنائنا الطلبة بطريقة انتهازية واستغلالية كهذه”.

وأضاف نديم: نحن المعلم الذي يضحي بصحته ووقته لنجاح العملية التعليمية لا يأتي من يجلسون تحت الكوندشنات والمكاتب الفارهة ويأخذون العلاوات والامتيازات والمياومات لينظروا عليه.

وقال نديم لـ “البوصلة”: “لن يعود المعلم إلى غرفته الصفية مكسورًا، ولن يعود المعلم بدون كرامته وحقوقه يريد أن يحصل عليها”.

الحوار ليس بمزاج الحكومة

وحول توقف الحوار قال نديم: الحكومة أغلقت باب الحوار، ولا يجوز أن يكون الحوار بحسب مزاج الحكومة ورئيس الوزراء ووزير التربية.

وأضاف، ليس هكذا تورد الإبل، فالحوار يتم بشروطهم وزمانهم ومكانهم والمواضيع التي يتكلمون بها فقط فهذا أمرٌ مرفوض ولا يجوز، وليس هذا الحوار الذي أمر به جلالة الملك.

رسالة شكر لتضامن الأهالي

ووجه نور الدين نديم رسالة شكر للأهالي وميدان المعلمين والطلاب قائلا: شعبنا واعٍ ونفتخر بكم جميعاً، ومعلمنا واعٍ وابننا الطالب واعٍ ونحن جميعًا في الخندق ذاته، ونجن جميعاً تستهدف جيوبنا ويستقبل مستقبل أبنائنا، ويعبث بمستقبلنا وأمننا الوظيفي والمعاشي.

واستدرك بالقول: لذلك نحن نضرب أروع الأمثلة بتكاتفنا وتكافلنا وتضامننا، وهذا ما اعتدنا عليه من شعبنا الأردني.

وشدد نديم: نحن مستمرون في الإضراب ومطالبنا عادلة ونحن لم نتجنّ ومطلبنا مهنيٌ بحت ولذلك يفترض من الحكومة أن تتحاور معنا بجدية وباحترام وبما يليق.

وختم حديثه بالتأكيد على أن “الكرامة قبل العلاوة” وأن المعلم يفصل من وظيفته ولا يتنازل عن كرامته.

الوزارة: انطلاق العملية التعليمية في 415 مدرسة

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أن العملية التعليمية انطلقت في أكثر من 415 مدرسة، بعد دعوات الوزارة عبر الرسائل النصية للأهالي بإرسال أبنائهم للمدارس.

وأهابت الوزارة بالأهالي عبر رسالة نصية وصلت على هواتف المواطنين للالتحاق بالمقاعد الدراسية اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء حفاظا على تحصيلهم العلمي وعدم فقدانهم للعام الدراسي.

وكانت الوزارة لوحت في وقت سابق باستخدام المعلمين البدلاء بحسب قانون الخدمة المدنية، بدلا من كل معلم يستنكف عن القيام بواجبه في انطلاق العام الدراسي وإعطاء الحصص الصفية للطلاب.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: