إضراب المعلمين يدخل يومه التاسع وحوار مرتقب بين النقابة والحكومة

إضراب المعلمين يدخل يومه التاسع وحوار مرتقب بين النقابة والحكومة

عمان – البوصلة

يدخل إضراب المعلمين يومه التاسع، في ظل استمرار الأزمة بين نقابة المعلمين والحكومة مع انعدام إيجاد صيغة جادة للحوار بين الطرفين واستمرار رفض الحكومة لمطلب علاوة الخمسين بالمائة الذي يسعى المعلمون للحصول عليه فضلاً عن مطالبتهم برد الاعتبار لكرامته التي مست بها الحكومة خلال اعتصام المعلمين بالقرب من الدوار الرابع مطلع الشهر الحالي.

وفي ظل حالة من الترقب للحوار الذي ينوي الطرفان عقده اليوم في مقر وزارة التربية والتعليم، يؤكد الناطق باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم في تصريحاتٍ لـ “البوصلة” أن الحكومة لم تهيئ حتى اللحظة أرضية جادة للحوار مع نقابة المعلمين؛ بل على العكس من ذلك تمارس سلوكًا على الأرض يستفز المعلمين بشكلٍ أكبر للإصرار والاستمرار في إضرابهم.

وعبر نديم عن استهجانه للممارسات الحكومية التي تستمر في فرض “حوار بروتوكولي تجميلي” لا يلتفت بشكل حقيقي ولا يأخذ مطالب المعلمين على محمل الجد، بل الهدف منه “التقاط الصور” وإيهام الرأي العام أن الحكومة تتحاور مع المعلمين وليست متزمتة في مواقفها.

وأكد أن النقابة لن تقاطع أي حوار مع الحكومة من شأنه أن يحفظ في النهاية كرامة المعلمين وحقوقهم المشروعة.

وحذر نديم في الوقت ذاته من أي إجراءات من طرف الحكومة تسعى لإلزام المعلم للدخول لإعطاء الحصص الصفية بالقوة، مشددًا على أن هذا الأمر لن يصب في صالح العملية التعليمية.

وقال إن المعلمين حريصون على ضرورة حماية “الأمن الفكري” للمعلم حتى يمارس دوره من قناعته برسالته وليس لأنها مجرد وظيفة للحصول على الرزق، محذرًا من أن أي تدخل بالإكراه لإجبار المعلم على فك إضرابه سيجعل الطلاب يحملون أفكارًا لا تورث الوطن خيرًا.

وحول إمكانية تصعيد نقابة المعلمين الموقف والعودة للاعتصام على الرابع مرة أخرى غدًا الخميس، أكد نديم أن المعلمين سادة الإبداع ولن يعدموا الوسيلة للتعبير عن رأيهم والمطالبة بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين

من جانبها أكدت الحكومة استمرارها بنهج الحوار، كأساس ثابت ومنطلق ديمقراطي تؤمن وتتمسك به، للوصول إلى توافقات تضمن مصلحة طلبة المدارس والمعلمين والعملية التعليمية ككل.

وأوضح بيان، صادر عن الحكومة أن الفريق الوزاري مستعد للقاء مجلس نقابة المعلمين في مبنى وزارة التربية والتعليم لاستكمال الحوار حول قضية المعلمين.

وشدد البيان على أن الأبواب مفتوحة أمام مجلس نقابة المعلمين للحوار غير المشروط وبأي وقت، للوصول إلى ما يحقق مصلحة أبنائنا الطلبة ويرتقي بأداء المعلمين ووضعهم المعيشي.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: