إعلامي أردني عالق بسوريا يناشد الملك التدخل لإعادته للأردن

إعلامي أردني عالق بسوريا يناشد الملك التدخل لإعادته للأردن

عمان – البوصلة
ناشد الإعلامي الأردني رأفت نبهان المفرج عنه من السجون السورية والعالق في الجانب السوري لدى إدارة الهجرة والجوازات السورية منذ 4 أسابيع، الملك عبدالله الثاني للتدخل وإنهاء معاناته وإعادته لأرض الوطن.

وجاء في مناشدة نبهان، التي وصل “البوصلة” نسخة منها: أنا الإعلامي الأردني رأفت نبهان المتواجد في مركز الهجرة والجوازات السوري بمدينة دمشق بالإضافة لمواطنين أردنيين اثنين، أناشد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه، بالتدخل لإنهاء معاناتنا والإيعاز لمن يلزم بإعادتنا إلى أرض الوطن العزيز، حيث أبلغتنا السلطات السورية في إدارة الهجرة والجوازات، أنها انتهت من كافة إجراءات تسفيرنا للأردن، وهي بانتظار تحديد موعد من قبل السفارة الأردنية لترحيلنا مباشرة وتسليمنا للسلطات الأردنية عند الحدود بين البلدين.

وأضاف، “أحيطكم علما يا جلالة الملك أننا هنا في مركز الهجرة والجوازات السوري للأسبوع الرابع على التوالي حيث تزداد معاناتنا لطول انتظارنا وتأخر السفارة الأردنية بإعادتنا إلى الأردن الحبيب… راجين من جلالتكم التكرم بإنهاء معاناتنا وإعادتنا لأسرنا وأطفالنا”.

بدوره أكد أحد أشقاء الإعلامي رأفت نبهان في تصريحاتٍ لـ “البوصلة” أن السلطات السورية أفرجت عن شقيقه واستكملت جميع إجراءات ترحيله واستبعاده من سوريا، بانتظار رد من السفارة الأردنية والخارجية الأردنية.

وأوضح أنه لم يتم التواصل مع شقيقه من قبل أي مسؤول أردني بعد الإفراج عنه للاطمئنان على صحته أو تخفيف معاناته وتسهيل مروره وعودته للأردن.

وناشد الحكومة الأردنية التحرك من أجل إعادة شقيقه والمواطنين الأردنيين العالقين في الجانب السوري وتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يؤكد دائما أن “الإنسان أغلى ما نملك”.

يذكر أن السلطات السورية اعتقلت الإعلامي الأردني رأفت نبهان خلال شهر آذار من العام 2019 خلال عودته من لبنان عبر الأراضي السورية باتجاه الأردن، وحكمت عليه بالسجن لمدة عام ونصف.
(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: