حظر شامل الجمعة وهذه ساعات الخروج في رمضان

حظر شامل الجمعة وهذه ساعات الخروج في رمضان

البوصلة – أعلن وزير الاعلام أمجد العضايلة، ستكون الساعات المسموح للمواطنين فيها بالخروج لشراء مستلزماتهم وقضاء أعمالهم خلال شهر رمضان المبارك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، ولن يسمح بعد ذلك الوقت بالخروج إلّا للأشخاص المصرّح لهم، كما هو الحال الآن.
واعلن ان الجمعة القادمة سيكون هناك حظر تجوال شامل.

وأضاف العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات،، أنه بشأن القرى الخمس ةالتي تمّ إغلاقها في محافظة إربد، سيكون هناك قرار بتعديل إجراءات إغلاقها خلال الأسبوع الحالي، مع التأكيد على بقاء محافظة إربد مغلقة.

وقال “سننظر بتعديل إجراءات الحظر فيها، وفق تقييم وزارة الصحّة والأجهزة المعنيّة”.

وبخصوص المنشآت التجاريّة والصناعيّة التي تمّ السماح لها بالعمل اعتباراً من الثلاثاء، أكّد أنّ التصاريح ستمنح فقط للمنشآت المسجّلة لدى المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعيّ، وكذلك العاملين فيها، عبر المنصّة الإلكترونيّة المعتمدة.

وبشأن المنشآت غير المسجّلة، أو التي يعمل فيها موظّفون غير مسجّلين، فقد أطلقت المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعيّ، قبل ساعات، خدمة لتمكين أصحاب هذه المنشآت من تسجيلها إلكترونيّاً، عبر الموقع الإلكتروني للمؤسّسة، وبخطوات “بسيطة ومعلنة”، بحيث يتاح لأصحاب المنشآت التقدُّم بطلب شمول العمّال الأردنيين وغير الأردنيين لديهم بالضمان الاجتماعي، بشكل مباشر، ودون الحاجة لمراجعة فروع المؤسّسة؛ وقد بلغ عدد المسجّلين خلال الساعتين الماضيتين (600) منشأة.

وأكد أنّ أصحاب المنشآت غير ملزمين بدفع أيّ مبالغ ماليّة بدل التسجيل أو اشتراكات العاملين، خلال الشهر الحالي والمقبل، وبإمكانهم تقسيط المبالغ المترتّبة عليهم على ثلاث سنوات، ودون أيّ فوائد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: