إقرار نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار

إقرار نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار

أقرّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار لسنة 2021م.

ويأتي النظام نظراً لصدور الإرادة الملكيّة السامية بتعيين وزير للاستثمار، ولغايات تحديد مهام وزارة الاستثمار وصلاحيّاتها، ووضع هيكل تنظيمي ينظّم مهامّها، ولتحديد ارتباط الوحدات التنظيميّة فيها، وأساليب الاتّصال والتّنسيق فيما بينها.

وكان رئيس الوزراء قد أشار عقب صدور الإرادة الملكيّة بالموافقة على إجراء التعديل الوزاري الأخير أنّ الحكومة أنشأت وزارة الاستثمار لتكون معنيّة في كلِّ شؤون الاستثمار، وتتعامل مع قضايا المستثمر المحلي والعربي والأجنبي، وتضع سياسات تشجّع الاستثمار، وتعزّز تنافسيّة القطاعات الاقتصاديّة الرئيسة في الأردن وتستوعب المرجعيّات المتعدِّدة للاستثمار، بحيث تكون تحت مرجعيّتها سواء هيئة الاستثمار أو وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وغيرها من النوافذ الاستثمارية.

كما أقرّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام صندوق دعم الحركة الشبابيّة والرياضيّة لسنة 2021م.

وتأتي التعديلات بهدف تفعيل دور صندوق دعم الحركة الشبابيّة والرياضيّة، وتمكينه من تحقيق أهدافه من خلال منح لجنة الإدارة صلاحيّة إقرار أسس ومعايير تقديم الدّعم للجهات الشّبابيّة والرّياضيّة وتشكيل لجان فرعيّة.

على صعيد آخر، قرّر مجلس الوزراء تعيين دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة والتّموين، بعد حصولها على أعلى النّتائج بين جميع المتقدِّمين للمسابقة التي أجريت بحسب نظام التعيين على الوظائف القياديّة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: