إلغاء امتحان مفاضلة طلبة التوجيهي الأردنيين من دول عربية

إلغاء امتحان مفاضلة طلبة التوجيهي الأردنيين من دول عربية

 أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إلغاء امتحان مفاضلة الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة (التوجيهي) العربية للعام الحالي 2020 /2021.


وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الأحد، أن عقد هذا الامتحان وفقاً للسياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية يجري فقط في حال وجود تساوي المعدلات بين الطلبة المتنافسين على النسبة المخصصة لحملة الشهادات العربية من المقاعد المقررة، وهي 5 بالمئة في كل كلية أو تخصص.


وأضافت أن حالات تساوي المعدلات بين الطلبة الأردنيين المتقدمين هذا العام للقبول الموحد محدودة جداً، ولا تستدعي عقد امتحان مفاضلة، ولن تؤدي إلى تجاوز عدد المقاعد المقررة لهؤلاء الطلبة. وفيما يتعلق بالطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الكويتية بينت الوزارة انه سيجري النظر في أوضاعهم بعد انقضاء الموعد النهائي المحدد لهم من قبل مجلس التعليم العالي لتحميل كشوف علاماتهم يوم الاربعاء 23 أيلول الحالي.
من جهة أخرى، قالت الوزارة إن الموعد النهائي المحدد من قبل المجلس لتحميل شهادات المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم لطلبة حملة شهادات الثانوية العامة الأجنبية سيكون في الخامس من تشرين الأول المقبل.
وأشارت إلى ان امتحان المفاضلة لحملة شهادات الثانوية العامة الأجنبية سيعقد في حرم الجامعة الأردنية في 7 تشرين الأول المقبل نظراً لوجود عدد كبير من حالات تساوي المعدلات للعام الحالي 2020 /2021، ما يستدعي عقد الامتحان للمفاضلة بينهم وترشيحهم للقبول.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: