إليك أكثر 10 وظائف مطلوبة في سوق العمل بعد أزمة كورونا

إليك أكثر 10 وظائف مطلوبة في سوق العمل بعد أزمة كورونا

كشف موقع “لينكد إن”، المتخصص في الوظائف، أن سوق الوظائف حالياً أكثر تنافسية بثلاث مرات، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأن بريطانيا تواجه “أصعب سوق عمل خلال جيل”، نتيجة التداعيات الاقتصادية لوباء كورونا.

تقرير لموقع “CNBC” الأمريكي، الخميس 2 يوليو/تموز 2020، أشار إلى أن وباء فيروس كورونا كان له تأثير عميق على سوق الوظائف العالمي، وفقاً للبيانات التي جمعتها شركة “لينكد إن”، حيث أجبرت الأزمة الاقتصادية الشركات على إلغاء تسريح العمالة وإبطاء التوظيف في معظم المجالات.

فقدان 400 مليون وظيفة: بحسب شبكة “سي إن بي سي”، فإن تقريراً صادراً عن منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، يتوقع أن يعادل عدد ساعات العمل المفقودة في الربع الثاني من العام الجاري، 400 مليون وظيفة بدوام كامل.

هذا يعني أن البحث عن وظائف أخرى مطلوبة من قِبل أصحاب العمل وإعادة التدريب وفقاً لذلك، أصبحا من بين بعض الحلول المحتملة لكسب ميزة في مناخ الوظائف التنافسية.

في تقرير نُشر يوم الأربعاء 1 يوليو/تموز، حددت “لينكد إن” الوظائف الأكثر طلباً في الاقتصاد العالمي، من خلال تحليل بيانات إعلانات الوظائف على منصتها.

كما قالت الشبكة الاجتماعية المهنية، إن هذه الوظائف لديها أكبر عدد من الفرص المتاحة، كما شهدت نمواً مطرداً خلال السنوات الأربع الماضية، مع عدم وجود انخفاض كبير في التوظيف خلال تلك الفترة.

إليك أكثر الوظائف طلباً: بالإضافة إلى ذلك، دفعت هذه الوظائف راتباً يتماشى مع أجر المعيشة أو أعلى منه، وكانت الدورات التعليمية لهذه الوظائف متاحة للأشخاص الذين ليست لديهم شهادات جامعية، وأن الأشخاص الذين ليس لديهم تعليم جامعي يعملون بها.

الوظائف العشر الأكثر طلباً في سوق العمل العالمي الآن:

1- مطور برامج

2- مندوب مبيعات

3- مدير مشروع

4- مسؤول تكنولوجيا المعلومات (IT ADMIN)

5- اختصاصي خدمة العملاء

6- مسوق رقمي

7- دعم فني/ مكتب المساعدة

8- محلل بيانات

9- محلل مالي

10- مصمم غرافيك

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: