إنهاء إضراب موظفي الفئة الثالثة في “التربية”

إنهاء إضراب موظفي الفئة الثالثة في “التربية”

أعلن رئيس اللجنة الإدارية النيابية الدكتور علي الحجاحجة عن إنهاء إضراب موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد الاتفاق مع ممثلي هذه الفئة على عدد من المطالب.

جاء ذلك خلال ترؤس الحجاحجة اجتماعًا للجنة عقدته اليوم الاثنين، بحضور وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، ومدير الموازنة العامة مجدي الشريقي، تم على أثره تشكيل لجنة، تضم ممثلين من الوزارة وموظفي الفئة الثالثة، “لدراسة آلية توزيع مبلغ إضافي، غير الزيادة التي أقرتها الحكومة مؤخرًا، قيمته 5ر3 مليون دينار، تشمل جميع موظفي هذه الفئة، وتف اعتبارًا من الأول من كانون الثاني المقبل”، بحسب ما قال الحجاحجة.

وأضاف، إنه تم التوافق، ضمن المسار القانوني، على شمول أبناء هذه الفئة بـ”مكرمة المعلمين”، فضلًا عن تعيينات جديدة ضمن هذه الفئة لتخفيف الضغط الحاصل على هؤلاء الموظفين، ومخاطبة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بُغية اعتماد “الحراس والأذنة وعمال الزراعة في مديريات التربية” كمهن خطرة.

من جانبه، قال النعيمي إن الوزارة تجري دراسة شاملة للوقوف على أوجه التفاوت فيما يتعلق بالعمل الإضافي وبدل التنقلات بين موظفي هذه الفئة داخل الوزارة، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل على إزالة هذا التفاوت كخطوة أولى لجسر الفجوة.

وأوضح أن مبلغ 5ر3 مليون دينار الذي سيخصص لموظفي هذه الفئة، يهدف إلى إزالة التفاوت الداخلي بين مسميات الفئة الثالثة، وتضييق الفجوة مع المؤسسات الأخرى، لافتًا إلى احتمالية زيادة هذه المبلغ في العام 2021.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: