إنهاء عمل 153 موظفاً صحياً أميركياً بعد رفضهم تلقي لقاح كورونا

إنهاء عمل 153 موظفاً صحياً أميركياً بعد رفضهم تلقي لقاح كورونا

لقاح كورونا الأردن

احتدم الجدل مجدداً في الولايات المتحدة الأميركية حول إجبار العاملين في مجال الرعاية الصحية على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ووصل الجدل إلى المحاكم بعد أن كان مقتصراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقرر قاض فيدرالي تأييد سياسة مستشفى “هيوستن ميثوديست”، والذي يجبر العاملين على تلقي اللقاح، ما أجبر 153 عاملا على تقديم استقالاتهم. ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن المتحدثة باسم المستشفى أن العاملين لم يتقيدوا بالأنظمة المتبعة، ما أدى إلى إنهاء عمل بعضهم، واستقالة آخرين.

وأعلنت المؤسسة الصحية، في الأول من إبريل/نيسان الماضي، أن الموظفين عليهم تلقي اللقاح للحفاظ على وظائفهم، وتم تطعيم 24947 عاملاً في المؤسسة، ورفض حينها نحو 178 عاملا الالتزام بالأنظمة، ليتم منحهم أسبوعين للتلقيح أو إنهاء الخدمة، فاستجابت مجموعة منهم، ورفض آخرون.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، رفض قاضي محكمة فيدرالية محلية دعوى قضائية رفعتها موظفة من هؤلاء الرافضين، وتدعى جينيفر بريدجز، والتي قالت إن تلك السياسة غير قانونية لأنها تجبر الموظفين على تلقي اللقاح، وردت قاضية المحكمة الجزئية، في 12 يونيو/حزيران، معتبرة أن إلزام العاملين بتلقي اللقاح لا يعتبر إكراهاً، بل هو جزء من سياسة صحية لإنقاذ الأرواح، مشيرة إلى أن المستشفى وضع العاملين أمام خيارين: إما الاستقالة، أو تلقي اللقاح.

ومنذ إعلان “هيوستن ميثوديست” لأول مرة عن ضرورة تلقي الموظفين والعاملين اللقاحات، تعرض النظام الصحي لهجوم من بعض وسائل الإعلام، كما شهد محيط المستشفى اعتصامات رافضة لهذه السياسة، على الرغم من تطبيقها في مؤسسات أخرى، إذ طلبت جامعة بنسلفانيا، الشهر الماضي، من جميع الموظفين تلقي اللقاح، ووضعت نظاما إجبارياً لدفع نحو 44 ألف موظف لديها لتلقي اللقاحات بحلول شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: