ارتفاع الإصابات الإسرائيلية بـ”كورونا”.. وتقييد حركة التنقل

ارتفاع الإصابات الإسرائيلية بـ”كورونا”.. وتقييد حركة التنقل

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد وقت قصير من إقرار الحكومة أنظمة طوارئ جديدة.

وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان لها، أن عدد المصابين بوباء فيروس كورونا ارتفع إلى 2030.

وفي إحصائية سابقة، قالت الوزارة إن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 1930 حالة، بينهم 34 حالة خطيرة، فيما تماثل للشفاء 54 منهم، إضافة إلى ثلاثة وفيات نتيجة الفيروس.

وفي سياق متصل، أقرّت حكومة الاحتلال الإسرائيلية أنظمة طوارئ جديدة تقيد حركة التنقل، في مسعى لحصر وباء كورونا، بحسب ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، والتي أشارت إلى أن مفتشي البلدية سيفرضون الأنظمة الخاصة بإغلاق المحلات التجارية.

وأشارت الهيئة الإسرائيلية إلى أنه “بعد مداولات هاتفية استمرت ست ساعات، أقرت الحكومة بعد منتصف الليلة الماضية، أنظمة طوارئ جديدة، تقيد حركة التنقل، في مسعى لحصر وباء كورونا الفتاك”، مؤكدة أن هذه الأنظمة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء الأربعاء.

وأفادت بأنه سيسمح للإسرائيليين بالخروج من منازلهم لمسافة مئة متر فقط، وتقليص المواصلات العامة إلى حد كبير، مضيفة أن مفتشي البلديات سيقومون بفرض الأنظمة الخاصة بإغلاق المحال التجارية، التي تخرق تعليمات وزارة الصحة.

ولفتت إلى أن محكمة العدل العليا أذنت الليلة الماضية، لجهاز الأمن العام (الشاباك)، والشرطة باستخدام خاصية للتعقب الرقمي لمرضى كورونا، ولمن فرض عليه الحجر المنزلي، وذلك شريطة أن يقر الكنيست هذا الإجراء الاستثنائي في القريب العاجل.

وقالت الهيئة إن “إسرائيل تواصل الاستعداد لتوسيع إجراءات العزل وتشديدها”، منوهة إلى أن قيادة الجبهة الداخلية استدعت جنودا من وحدات أخرى، تمهيدا لاحتمال إصدار تعليمات تلزم المسنين وفئات أخرى بالبقاء في منازلهم.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: