اشتباك بين مؤيدي ترامب ومعارضين في ولاية نيويورك

اشتباك بين مؤيدي ترامب ومعارضين في ولاية نيويورك

اشتبك أنصار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مع عدد من معارضيه، وسط اعتقالات لقوات الأمن من الجانبين، بعد رفع لافتة كتب عليها “أنقذ أمريكا في 2024” في دعوة منهم لحمله على الترشح للرئاسة من جديد.

وتصدى عناصر من حركة “حياة السود مهمة” الناشطة في المجتمع الأمريكي الإفريقي، لمؤيدي ترامب، لمنعهم من رفع اللافتة في الميدان.

شرطة نيويورك تدخلت ومنعت مؤيدي ترامب من رفع اللافتة، وقامت بتوقيف عدد من الطرفين بعد تبادلهم الاشتباكات.

الأسبوع الماضي، عاد ترامب إلى الساحة السياسيّة، إذ أطلّ على جمهور من المحافظين المتشدّدين، مصمّماً على استعادة السيطرة على الحزب الجمهوري الذي بات ضعيفاً ويطرح تساؤلات حول حظوظ الفوز في انتخابات 2024.

وعندما اعتلى ترامب إلى المنصّة، لاقى حفاوةً بالغة من مؤيّديه الذين لم تضع سوى قلّة منهم كمامات، رغم انتشار فيروس كورونا.

وفي أول خطاب له منذ خروجه من البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/ يناير، قال الملياردير الأميركي في إطار “مؤتمر العمل السياسي المحافظ”، الملتقى السنوي للمحافظين الأميركيّين الذي افتُتح الجمعة في أورلاندو، “نحن نخوض صراعا من أجل بقاء الولايات المتحدة كما نعرفها”.

وأضاف في خطابه الذي استمرّ تسعين دقيقة “هذا صراع رهيب ومريع ومؤلم… لكن في النهاية، نحن نفوز دائما”.

وكان ترامب الذي ما زال يرفض الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام جو بايدن، مصمما على التأكد من أن حركته الشعبوية تحافظ على سيطرة الحزب الجمهوري الذي يكافح لإخفاء انقساماته.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: