اعتصام لطلبة كلية الزرقاء رفضًا لرفع الرسوم الاحد

اعتصام لطلبة كلية الزرقاء رفضًا لرفع الرسوم الاحد


ينظم طلبة كلية الزرقاء وقفة احتجاجية أمام مبنى الكلية في الزرقاء، غدا الاحد” بالقرب من المجمع الجديد، وذلك في تمام الساعة العاشرة احتجاجا على رفع الرسوم لبعض التخصصات بأثر رجعي وفق ما ذكرت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” .

وقالت “ذبحتونا”، في بيان لها وصل ” البوصلة” اليوم، أن طلبة كلية الزرقاء الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية تفاجأوا بقيام إدارة الجامعة برفع رسوم الساعة للتنافس والموازي لعدد من تخصصات الدبلوم.


واضافت الحملة انه تم رفع رسوم ساعة التنافس لتخصصات القياس والتشخيص لاضطرابات التوحد والمختبرات الطبية بالإضافة إلى تخصص الصيدلة، من 25 دينار للساعة لتصبح بعد الرفع 30 دينار للساعة. كما تم رفع رسوم الموازي لنفس التخصص من 35 دينار للساعة لتصبح 40 دينار للساعة.


وطالبت إدارة الجامعة الطلبة بدفع فرق الرسوم عن الفصل الدراسي الأول، حسب “ذبحتونا”.


وذكر البيان أن إدارة جامعة البلقاء التطبيقية قامت قبل ثلاث سنوات برفع رسوم كافة تخصصات البدلوم للتنافس والموازي ، وصلت في التخصصات الهندسية إلى نسبة 400%.


وأشارت “ذبحتونا” إلى أن إدارة الجامعة بهذا الإجراء تكون قد رفعت رسوم تخصصات الصيدلة والمختبرات الطبية واضطرابات التوحد، بنسبة تزيد على الـ300% في أقل من ثلاث سنوات.


واعتبرت الحملة هذا الإجراء يصب في سياسات خصخصة الجامعات الرسمية، وتحويلها إلى شركات ربحية ترفد الخزينة بالأموال على حساب العملية التعليمية والأكاديمية وعلى حساب حق الطالب والمواطن بالتعلم..


كما رأت “ذبحتونا” أن هذا القرار مخالف للقانون، كون الطلبة قاموا بالتسجيل في هذه التخصصات ضمن الرسوم المتفق عليها، وبالتالي لا يحق للجامعة رفع الرسوم لأنه “إخلال بالاتفاق بين الطرفين”. كما أن مطالبة إدارة الجامعة للطلبة بالدفع بأثر رجعي هو أمر غير مسبوق ويشير إلى عقلية أقرب إلى العقلية التجارية في التعاطي مع الطالب والمواطن.




Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: