الأمانة تؤهل عددا من الحدائق العامة داخل الأحياء ضمن مناطقها

الأمانة تؤهل عددا من الحدائق العامة داخل الأحياء ضمن مناطقها

الأمانة تؤهل عددا من الحدائق العامة داخل الأحياء ضمن مناطقها

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن إعادة تأهيل حدائق الأحياء السكنية على امتداد العاصمة عمان تهدف الى إدامة منظومة الخدمات بها كمتنفسات طبيعية ورياضية واجتماعية لتكون مهيأة للأسرة والشباب.

وأشار الى أن هناك مسؤولية مشتركة يجب ان تجمع المواطن وأمانة عمان للحفاظ على هذه المكتسبات للوصول الى حدائق نموذجية آمنة تكون إضافة أمام الأهالي .

جاء ذلك خلال اطلاعه اليوم الخميس، بحضور رؤساء اللجان المحلية لمناطق زهران وبسمان وطارق، وأعضاء مجلس الامانة والمدراء المعنيين، على إنجاز إعادة تأهيل ثلاث حدائق مع غطاء اخضر، وهي: حديقة الديار في منطقة زهران، وحديقة عمار بن ياسر في منطقة بسمان، وحديقة المحامين في منطقة طارق.

وقال الشواربة ” إن إعادة تأهيل الحدائق مطلب مجتمعي لسكان الأحياء في المدينة، وأن الأمانة تعمل على زيادة المساحات الخضراء في مختلف الحدائق والغابات والمتنزهات”.

وتهدف أمانة عمان من إعادة تأهيل المرافق العامة الى تحقيق التوازن في توزيع الخدمات والفراغات الحضرية والمساحات الخضراء في أجزاء المدينة كافة.

وأعادت الامانة في حديقة الديار، الواقعة على مساحة 4 دونمات، تصميم الارصفة الداخلية والخارجية والساحات بشكل يتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وإعادة إنشاء الأسوار القائمة وملعب كرة القدم وتأهيل وصيانة المباني القائمة والمدرج ، وإعادة توزيع المساحات الخضراء وخدمتها بشبكة ري ، وأعمال الانارة.

وفي حديقة عمار بن ياسر في بسمان، الواقعة على مساحة 4 دونمات، تم أنشاء أسوار خارجية محيطه مع سياج معدني ، وملعب خماسي من النجيل الصناعي مع مدرج ، وجلسات خارجية ، ومدرج دائري خارجي ومظلات معدنية ، وساحة مطاطية ورملية وأعمال إنارة كما تم تزويدها بألعاب الاطفال بمكرمة من الديوان الملكي العامر .

وأشتمل عطاء إعادة تأهيل حديقة المحامين في طبربور، والواقعة على مساحة 5 دونمات، أعمال بناء للأسوار الخارجية ، وتأهيل الأرصفة الخارجية والممرات الداخلية ، وإزالة أرضية الملعب القائم واعادة تأهيله ، واستحداث مدرج خرساني خاص في منطقة الملعب ، واستحداث جريلات تصريف مياه الأمطار ، وأعمال للمرافق الصحية وشبكة ري لكامل الحديقة وتركيب أعمدة إنارة .

واصطحب أمين عمان عددا من أعضاء المجلس للإطلاع على سير الأعمال في تقاطع طارق، الذي يشمل إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمّان والزرقاء ، ونفق آخر باتجاهين بين منطقتي طارق وبسمان وإنشاء جسر مخصص لمسار الحافلات سريعة التردد ومحطة ركاب على مستوى الدوار لخدمة المتنقلين بين مدينتي عمّان والزرقاء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: