الأمراض المنقولة جنسياً “سؤال وجواب”

الأمراض المنقولة جنسياً “سؤال وجواب”

للدكتور عبدالحميد القضاة رحمه الله

أسئلة كثيرة تتكرر مباشرة في المحاضرات ومن خلال وسائل التواصل الإجتماعي من فئات الشباب والمتزوجين، ذكوراً وإناثاً حول الأمراض المنقولة جنسياً. هذه الأسئلة تنم عن الكثير من الأمور الهامة، فمنها سيطرة الجنس على البشر إلّا القليل!! ومنها للمعرفة وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي عشعشت في عقول البشر، ومنها تخلفنا – نحن المسلمين- في موضوع التثقيف الجنسي المنضبط بأدب القرآن وتعليمات الرسول صلى الله عليه وسلم. ومنها مما يظهر أن معظم معلومات الشباب وثقافتهم عن الغريزة الجنسية وما يترتب عليها مأخوذ من الإنترنت، وليس من مصادرها الإسلامية الموثوقة!!.

ولأهمية الموضوع في نظرنا ومدى تأثيره في حياة الشباب الخاصة وتصرفاتهم وسلوكياتهم العامة، كان لنا من خلال مشروع وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسياً صولات وجولات معهم، من خلال المحاضرات والدورات وتقديم عشرات الكتب المجانية التي ألفناها خصيصاً لتوجييهم وإرشادهم.. ومع كل هذا كان التجاوب العملي متواضعاً، وقراءة الكتب تصفحاً من ير رغبة!!.

يحتار المرء ويتحسر وهو يرى الشباب في طول العالم وعرضه يحرقون فتوتهم في نار الجنس الحرام، والضياع القاتل واللامبالاة المميتة، يلهثون وراء ما يقدمه لهم شياطين الإنس من فنّ هابط ومتعة حرام.. نعم يحتار في كيفية إنقاذهم وتوجيههم، بل في كيفية إيقاظهم من غفلتهم وسباتهم العميق!!

بسبب ذلك كانت هذه المحاولة وكان هذا الكتاب، “سؤال وجواب” حول الأمراض المنقولة جنسياً والإيدز، علّه يقع في نفوسهم موقع الوجبة الخفيفة، فيستفيدون منه ويعرفون كيف يتجنبون ما وقع به غيرهم، إرضاء الله أولاً وحافظاً على صحتهم وطاقتهم لما يفيد الأمة بشكل عام ثانياً.

 لقراءة الكتاب باللغة العربية  أنقر هنا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: