“الأمن” يحذر من الدولار الأسود.. تعرف على حيلهم

“الأمن” يحذر من الدولار الأسود.. تعرف على حيلهم


حذرت إدارة البحث الجنائي في الامن العام المواطنين والمقيمين من الوقوع ضحايا للاحتيال باستخدام أسلوب الدولار الأسود أو الأقل من سعر السوق.


وشددت الإدارة في بيان اليوم الأحد على تجنب الوقوع فريسة لمحتالين يستخدمون هذا الأسلوب ، من خلال عدم تصديقهم أو التعامل معهم، موضحة انه لا يوجد ما يسمى بالدولار الأسود أو الأقل من سعر السوق.


وأشارت أنه وبالرغم من التحذيرات والتنبيهات المتواترة التي نشرت حول ذلك الأسلوب الاحتيالي القديم، إلا انه ما زالت ترد للإدارة عديد القضايا التي يقع في ضحيتها مواطنون وتؤخذ أموالهم بذلك الأسلوب الاحتيالي.

واوضحت أن المحتالين الذين يدّعون امتلاك الدولار الأسود أو الأقل من سعر السوق، يوهمون الضحية بالربح والثراء الفاحش السريع حيث يقومون بعرض عينات حقيقية تحوي مبالغ مالية حقيقية ليقوم الضحية بفحصها والتأكد من صحتها، ليتبين لاحقا وعند شراء تلك الدولارات، إما أن تكون عبارة عن أوراق بيضاء أو مزورة أو يقوم المحتال ومن معه بعد التأكد من حيازة الشخص للمبالغ المالية بتهديده بالأسلحة، أو الاعتداء عليه بالضرب، وأخذ المبالغ المالية منه عنوة، وأما من يدعي امتلاكه للدولار الأسود فيقوم باستخدام مواد كيميائية لمعالجة أوراق سوداء وتحويلها لأوراق نقدية حقيقية ليقوم الضحية بفحصها والتأكد منها، ويتفاجأ بعد شراء كمية منها بأنها أوراق عادية أو مزيفة.


ودعت إدارة البحث الجنائي المواطنين والمقيمين عدم تصديق مثل هؤلاء الأشخاص أو التعامل معهم لكي لا يقعوا ضحية لأساليبهم الاحتيالية المضللة واعتبار أي شخص يقوم بعرض دولارات بأقل من سعر السوق أو يدعي امتلاكه للدولار الأسود محتالاً والإبلاغ عنهم عبر مركز القيادة والسيطرة 911 أو مراجعة أقرب قسم للبحث الجنائي أو مركز أمني.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: