“الإخوان” تدعو لصلاة الغائب على روح المفكر محمد عمارة

“الإخوان” تدعو لصلاة الغائب على روح المفكر محمد عمارة

البوصلة – دعت جماعة الإخوان المسلمين أبناء الأمة الإسلامية إلى “إقامة صلاة الغائب على روح العالم الجليل الدكتور محمد عمارة، عقب صلاة الجمعة القادمة”، مشيرة إلى أن صلاة الغائب في تركيا ستكون في مسجد الفاتح بمدينة اسطنبول.

وتوفي المفكر الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء، محمد عمارة، مساء الجمعة، عن 89 عاماً، بعد رحلة وجيزة مع المرض.

وقال المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان، طلعت فهمي، في بيان مقتضب، السبت: “رحم الله الدكتور محمد عمارة، وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأعلن خالد عمارة نجل المتوفى في منشور عبر حسابه على “فيسبوك”: “توفي أبي رحمه الله بعد فترة مرض قصيرة لم تتعد الثلاثة أسابيع”.

وأضاف: “توفي أبي رحمه الله في هدوء وبدون أي ألم أو معاناة، تحيط به أسرته الصغيرة ويدعو لأمي ولكل أولاده وأحفاده وأحبابه، وقال لكل واحد منهم: أحبك.. وأنا راض عنك”.

وعن توقيت الجنازة أعلن عمارة أنها ستكون “السبت، بعد صلاة الظهر في مسجد الحمد بالتجمع الخامس، بجوار مجمع المحاكم، وأنه سيدفن في قريتهم “صروة” التابعة لمركز قلين في محافظة كفر الشيخ”.

والمفكر الراحل من مواليد 8 كانون الأول/ ديسمبر 1931، بقرية قلين بمحافظة كفر الشيخ (شمالا).

وشغل عمارة عدة مناصب منها عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، ورئيس تحرير لمجلة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، كما أنه كان عضوا باللجنة التأسيسية لدستور 2012.

ومن أهم مؤلفاته: الإسلام والتعددية، التفسير الماركسي للإسلام، المعتزلة ومشكلة الحرية الإنسانية، معالم المنهج الإسلامي، الإسلام والمستقبل، قارعة سبتمبر، معارك العرب ضد الغزاة، الغارة الجديدة على الإسلام.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: